زيلينسكي وأردوغان يبحثان اتفاقية التجارة الحرة والتعاون العسكري التقني 

نسخة للطباعة2021.09.22

خلال زيارة العمل التي قام بها إلى الولايات المتحدة، التقى الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، بالرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، وناقشا قضايا التعاون العسكري التقني، والتجارة الحرة، والوضع الأمني ​​في منطقة البحر الأسود.

وكتب زيلينسكي على تويتر: "خلال اجتماع مع صديقي رجب طيب أردوغان، ناقشنا التعاون بين أوكرانيا وتركيا - في إطار منطقة التجارة الحرة والتعاون العسكري التقني. أصبحت علاقاتنا أكثر واقعية، ومليئة بالمشاريع العملية". 

وفقا لمكتب رئيس أوكرانيا، شكر زيلينسكي الزعيم التركي على موقفه الثابت بشأن عدم الاعتراف بضم شبه جزيرة القرم من قبل الاتحاد الروسي، والذي تم التعبير عنه خلال خطاب ألقاه في جلسة الجمعية العامة للأمم المتحدة. كما شكره على دعم مؤتمر "منصة القرم".

تطرق الجانبان أيضا إلى قضية إطلاق سراح معتقلي  تتار القرم المحتجزين بشكل غير قانوني، ومسألة الحفاظ على استقرار الوضع الأمني ​​في منطقة البحر الأسود.

وجاء في البيان الأوكراني: "أشار فولوديمير زيلينسكي إلى الطبيعة الاستراتيجية للعلاقات الأوكرانية التركية، وأهمية تعزيز وتيرة التعاون الثنائي في المجالات السياسية والتجارية والاقتصادية والعسكرية والتقنية والإنسانية؛ ولا سيما قضايا التفاعل في قطاع الطاقة".

واتفق الرئيسان على تكثيف العمل لاستكمال عملية إبرام اتفاقية منطقة تجارة حرة بين أوكرانيا وتركيا.

بالإضافة إلى ذلك، قبل أردوغان دعوة لزيارة أوكرانيا، لحضور الاجتماع العاشر لمجلس التعاون الاستراتيجي المشترك.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - وكالة "إنترفاكس أوكرانيا"

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2021