أرمينيا وأوكرانيا توقعان بروتوكولاً لتطوير الشراكة المتبادلة في عدد من المجالات

نسخة للطباعة2021.09.15

قالت وزيرة السياسة الاجتماعية الأوكرانية مارينا لازبنا إن يوم 14 سبتمبر هو يوم مهم لأوكرانيا وأرمينيا حيث عقدت جلسة اللجنة الحكومية المشتركة بعد توقف طويل اتفق خلاله البلدان على كيفية تحسين المنفعة المتبادلة والتعاون وجودة حياة الناس وخلق مستقبل أفضل.

خلال مؤتمر صحفي بعد الجلسة قالت الوزيرة إن وفدها إلى أرمينيا ضم مسؤولين من مختلف الوزارات والوكالات، بما في ذلك الطاقة والصناعة والزراعة والطب والتعليم والثقافة. في هذا السياق سلطت الضوء على الدور الرئيسي وحصة الجالية الأرمنية في أوكرانيا في البلاد وفي العلاقات الأرمينية الأوكرانية بشكل عام.

"اتفقنا على أنه من الضروري التركيز على القطاع الاجتماعي لأن هناك جالية أرمنية كبيرة في الشتات في أوكرانياK كما أنهم يتابعون عن كثب ما يحدث في أوكرانيا" وقال الوزير الأوكراني إنني متأكد من أنهم يريدون منا أن نتعاون أكثر ونطور علاقاتنا وأن يشعر مواطنينا بالرضا عن نوعية الحياة في كل من أرمينيا وأوكرانيا.

انعقدت اليوم في يريفان الجلسة الثامنة للجنة الحكومية الدولية الأرمينية الأوكرانية حول التعاون الاقتصادي وتم التوقيع على بروتوكول خاص من قبل الجانبين في نهاية الاجتماع.

وقال وزير الاقتصاد الأرميني فاهان كيروبيان إن الوثيقة الموقعة تفترض وجود تعاون في مجالات مختلفة، بما في ذلك التعاون التجاري والزراعة والتعليم والسياسة الاجتماعية والتحول الرقمي والعديد من المجالات الأخرى وقال الوزير الأرميني: "أعتقد أن البروتوكول الذي وقعناه سيكون نقطة انطلاق جيدة للغاية لتحسين العلاقات الثنائية بشكل كبير".

بالإضافة إلى ذلك وقع رئيس لجنة راديو وتلفزيون أرمينيا تيكران هاكوبيان وعضو المجلس الوطني للبث التلفزيوني والإذاعي في أوكرانيا مكسيم أونوبرينكو مذكرة بشأن التعاون في مجال البث التلفزيوني والإذاعي.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

وكالات

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022