منظمة الأمن والتعاون في أوروبا قلقة بشأن عقوبات أوكرانية على وسائل اعلامية

نسخة للطباعة2021.08.26

أعربت ممثلة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، المعنية بحرية وسائل الإعلام، تيريزا ريبيرو، عن قلقها إزاء ممارسة أوكرانيا لتطبيق العقوبات على بعض وسائل الإعلام والصحفيين".

وجاء في بيان المنظمة: "لدى أوكرانيا الحق القانوني في الدفاع عن أمنها القومي، وعلى السلطات أن تجد حلاً متوازنًا ومتناسبًا لمعالجة المشاكل المتعلقة بوسائل الإعلام، وهو حل يحافظ على التعددية الإعلامية، والتدفق الحر للمعلومات وتنوع الآراء، بما يتماشى مع المعايير الدولية ذات الصلة والتزامات منظمة الأمن والتعاون في أوروبا"​​​.

وأضافت، بأن أي عقوبات ضد وسائل الإعلام يجب أن يتم فحصها بعناية وأن تكون مصحوبة بضمانات إجرائية فعالة لمنع التدخل غير المبرر.

هذا وكانت كييف قد فرضت قيوداً على عمل وسائل الإعلام الروسية في البلاد، وذلك بحجب عدة مواقع إخبارية روسية بينها الصحيفة الاقتصادية اليومية "فيدوموستي" وصحيفة "موسكوفسكي كومسوموليتس" في إطار سلسلة جديدة من العقوبات ضد روسيا.

ومن جانبه أعتبر المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، أنها خطوة إضافية للتضييق الفعلي على حرية التعبير في أوكرانيا"، متهماً كييف بالرغبة بــ "تنظيف مجال الإعلام في البلاد من مصادر "مزعجة".

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

وكالات

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2021