اختتام مناورات "نسيم البحر 2021" في البحر الأسود

نسخة للطباعة2021.07.12

يوم السبت 10 يوليو، اختتمت أوكرانيا وحلف شمال الأطلسي مناورات عسكرية سنوية واسعة في البحر الأسود، تعرف باسم "نسيم البحر".

استمرت المناورات أسبوعين، وشملت عشرات السفن الحربية، لإبراز العلاقات الدفاعية القوية بين 32 دولة مشاركة.

تضمنت مناورات "نسيم البحر 2021"، حوالي 30 سفينة حربية، و40 طائرة، تابعة (بشكل رئيس) لدول أعضاء في حلف الناتو، وأوكرانيا.

بالتزامن مع المناورات، أجرى الجيش الروسي سلسلة من التدريبات الموازية في البحر الأسود وجنوب غرب روسيا، حيث تدربت الطائرات الحربية على عمليات قصف ونشر صواريخ دفاع جوي بعيدة المدى لحماية الساحل.

وخلال المناورات، الشهر الماضي، قالت روسيا إن إحدى سفنها الحربية في البحر الأسود أطلقت طلقات تحذيرية، في حين ألقت طائرة حربية قنابل في طريق المدمرة "إتش أم أس ديفندر"، وهي مدمرة تابعة للبحرية الملكية البريطانية، لطردها بعيدًا عن منطقة بالقرب من شبه جزيرة القرم تدعي موسكو أنها جزء مياهها الإقليمية.

أصرت بريطانيا، التي لم تعترف مثل معظم الدول الأخرى بضم روسيا لشبه جزيرة القرم من أوكرانيا في عام 2014، أن نيرانا لم تطلق باتجاه "ديفندر" يوم 23 يونيو، وقالت إنها كانت تبحر في المياه الأوكرانية عندما حلقت الطائرات الروسية في الجو.

تراجعت العلاقات بين روسيا والغرب إلى أدنى مستوياتها بعد الحرب الباردة، بسبب ضم موسكو لشبه جزيرة القرم عام 2014 ودعمها التمرد الانفصالي في شرق أوكرانيا، واتهامها بالقرصنة الإلكترونية والتدخل في الانتخابات الأمريكية، وقضايا أخرى.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - يورونيوز

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022