منها 4 دول عربية.. رقم قياسي للدول المشاركة في مناورات "سي بريز" بأوكرانيا

نسخة للطباعة2021.06.23

أعلن الأسطول السادس الأمريكي عن مشاركته في مناورات "نسيم البحر 2021" (Sea Breeze 2021) متعدد الجنسيات في منطقة البحر الأسود جنوب أوكرانيا، حيث يشارك في مناورات هذا العام أكبر عدد من الدول.

تضم مناورات العام الجاري أكبر عدد من الدول المشاركة، بـ32 دولة من ست قارات، و5000 جندي، و32 سفينة، و40 طائرة، و18 فريقا للعمليات الخاصة والغوص.

تجري التدريبات في الفترة من 28 يونيو إلى 10 يوليو في منطقة البحر الأسود، وستركز على مناطق حرب متعددة، بما في ذلك الحرب البرمائية، وحرب المناورة البرية، وعمليات الغطس، وعمليات الاعتراض البحرية، والدفاع الجوي، وتكامل العمليات الخاصة، والعمليات المضادة للغواصات، وعمليات البحث والإنقاذ.

الدول المشاركة في مناورات Sea Breeze 2021 هي: أوكرانيا، ألبانيا، أستراليا، البرازيل، بلغاريا، كندا، الدنمارك، مصر، إستونيا، فرنسا، جورجيا، اليونان، إسرائيل، إيطاليا، اليابان، لاتفيا، ليتوانيا، مولدوفا، المغرب، النرويج، باكستان، بولندا، رومانيا، السنغال، إسبانيا، كوريا الجنوبية، السويد، تونس، تركيا، الإمارات العربية المتحدة، المملكة المتحدة، الولايات المتحدة.

واعتمادا على المناورات، تعمل دول البحر الأسود، بالتنسيق مع حلفاء وشركاء الناتو، على تحسين قدرتها على إجراء مجموعة كاملة من العمليات البحرية والبرية.

Sea Breeze هو تدريب بحري سنوي متعدد الجنسيات، بدأ في 1997، ويشمل مكونات بحرية وبرية وجوية، وتشترك في استضافته الولايات المتحدة وأوكرانيا، لتعزيز إمكانية التشغيل البيني والقدرة بين القوات المشاركة في منطقة البحر الأسود.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - وكالة "أوكر إنفورم"

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022