الإعلان عن صدور "موسوعة المصطلحات الإسلامية" في أوكرانيا

نسخة للطباعة2021.06.11

صدر في أوكرانيا كتاب "موسوعة المصطلحات الإسلامية" باللغة الأوكرانية، وفق ما أعلنت عنه دائرة شؤون الأديان التابعة لوزارة الثقافة.

ذكرت الدائرة أن الكتاب بجهد مشترك جمع 4 مؤلفين، هم الشيخ سعيد إسماعيلوف مفتي الإدارة الدينية لمسلمي أوكرانيا "أمّة"، وإيهور كوزلوفسكي مستشار وزير الثقافة، ورسلان خاليقوف الباحث في الشؤون الإسلامية، وميخايلو يعقوبوف الباحث والمؤرخ.

يقول الشيخ سعيد إسماعيلوف: "بدأنا العمل على الكتاب منذ العام 2013، بهدف توضيح معاني المصطلحات الإسلامية، وكثير منها مشوه، أو تستخدم في غير مواضعها بالبحوث والدراسات".

ويقول إيهور كوزلوفسكي مستشار وزير الثقافة: "سعينا معا إلى الحفاظ على تنوع العرض في الكتاب، فهو يضم آراء عدة حول المصطلحات والقضايا، بحسب الحركات والمدارس الإسلامية".

ويضيف: "الكتاب عبارة عن قاموس أكاديمي، بعيد عن المذهبية والطائفية، يجمع بين المقاربات الأكاديمية والتاريخية والعلمية والدينية".

ولمزيد من التفسير، يقول البحث والمؤرخ ميخايلو يعقوبوف: "يحتوي الكتاب أيضا على نحو 1000 مقال شارح، وننوي طرحه لينتشر على نطاق واسع من خلال معرض كييف الدولي الخامس للكتاب (Book Arsenal 2021)، المقرر افتتاحه في 23-27 يونيو 2021.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - وسائل التواصل الاجتماعي

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022