بوتين: عضوية أوكرانيا في الناتو ليست "كلاما فارغا"

نسخة للطباعة2021.06.10

صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأنه لا يعتبر الحديث عن انضمام أوكرانيا لحلف الناتو "كلاما فارغا"، مشيرا إلى أن ما لا يقل عن نصف سكان أوكرانيا يعارضون انضمامها لـ"الناتو".

وأشار بوتينإلى أنه لا يعرف ما الذي اتفقت عليه كييف والغرب بشأن انضمام أوكرانيا لـ"الناتو"، مؤكدا أن روسيا تأخذ ذلك بعين الاعتبار.

وقال بوتين: "أما ما يخص فكرة انضمام أو خطة انضمام أوكرانيا للناتو، فأنا على علم بها، وأرى تعليقات مراقبينا وردود فعل وسائل الإعلام لدينا وسياسيينا. الجميع يضحكون على زيلينسكي (الرئيس الأوكراني)، ويقولون إن كل ذلك كلام فارغ، ولن يكون هناك أي شيء وإلى آخره، ولكن لدي رأي مختلف".

وأكد أنه لا توجد هناك أي ضمانات لعدم انضمام أوكرانيا إلى الناتو، مشيرا إلى أن اقتراب البنية التحتية للناتو من الحدود الروسية "أمر بالغ الأهمية بالنسبة لأمن الروس وروسيا".

وأضاف أن الشركاء الغربيين، حتى في فترة العلاقات الجيدة مع روسيا، لم يهتموا بمصالح موسكو عندما جرى توسيع "الناتو" شرقا.

ولفت إلى أنه إذا انضمت أوكرانيا إلى "الناتو"، فإن الوقت اللازم لوصول الصواريخ من مناطقها إلى موسكو سيتقلص إلى ما بين 7 و10 دقائق.

وبرأيه، فإن ما لا يقل عن نصف سكان أوكرانيا يعارضون انضمام البلاد إلى "الناتو"، مضيفا أنهم "أشخاص أذكياء"، لا يريدون أن يصبحوا ضحايا للمدافع.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

روسيا اليوم

العلامات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022