نقل الدبة "الأكثر وحدة في العالم" إلى محمية طبيعية في جبال الألب

صورة من الأرشيف للدبة جامبولينا في أوكرانيا
نسخة للطباعة2021.06.02

استيقظت الدبة "الأكثر وحدة في العالم" من نومها الشتوى الأول فى جبال الألب، بعد أن أمضت حياتها كلها فى قفص داخل سيرك أوكراني، حيث تم إنقاذ "جامبولينا" (12 عاما)، من قبل منظمة حقوق الحيوان Four Paws، ونقلت إلى محمية فى جبال الألب فى رحلة طولها 1500 ميل.

وقال القائمون على رعايتها إنه بعد سنوات من التعذيب وإجبارها على الأداء أمام الحشود، كانت جامبولينا متوترة وخائفة عندما وصلت وأدركت وجود مساحة مفتوحة خارج السياج، الذي كانت تعيش فيه فى الأسابيع الأولى منذ الانتقال.

وقال المدير العلمى لمؤسسة Arosa Bear Land الدكتور هانز شميد: "توقعنا هذا السلوك وهو أمر طبيعي تمامًا، الشك هو استراتيجية بقاء مهمة للحيوانات والبشر، لكن بعد اتخاذ بضع خطوات مترددة واستنشاق البيئة الخارجية، توجهت جامبولينا نحو بركة موجودة في المكان وأخذت حمامًا طويلاً".

ووصف حراس محمية الحيوانات التى تتواجد به الدبة، بأنها شجاعة وذكية، وقالوا: "نحن لسنا متفاجئين بالسلوك ونحن سعداء للغاية لأنها تمكنت من إيجاد طريقها فى المنطقة الخارجية بعد وقت قصير".

ونظرًا لأن الحراس لم يكونوا على دراية بماضى أنثى الدب، فقد قالوا إنهم سيراقبون عن كثب تطورها المستقبلي، وأوضح الدكتور هانز شميد أنهم يخططون لتقديم الدبة إلى اثنين من الدببة الأخرى الذين تم إنقاذهم أيضًا ويتم الاعتناء بهم فى المنشأة.

وتم استخدام الدبة سابقًا كدب سيرك في أوكرانيا لكن مالكيها لم يعودوا قادرين على تحمل تكاليفها لأن إغلاق فيروس كورونا ألغى جميع العروض العامة للسيرك.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

وكالات

العلامات: 
التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022