صفحة علاقات جديدة.. أمير قطر ورئيس أوكرانيا يبحثان تعزيز التعاون الثنائي

نسخة للطباعة2021.04.05

أجرى أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني مباحثات في الدوحة مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي تتعلق بتعزيز التعاون بين البلدين.

وقال أمير قطر، في تغريدة على حسابه في تويتر، إنه بحث مع الرئيس زيلينسكي أوجه تعزيز التعاون الثنائي في مجالات حيوية، تشمل الطاقة والاستثمار والأمن الغذائي والبنية التحتية.

وأضاف الأمير أنهما تبادلا أيضا الآراء بشأن أبرز المستجدات الإقليمية والدولية، وأكدا ضرورة التعاون الدولي من أجل التصدي لآثار "كوفيد 19".

من جانبها، قالت وكالة الأنباء القطرية إن زعيمي البلدين أشرفا على توقيع اتفاقية للتعاون في المجال القانوني، واتفاقية تقديم مساهمات إضافية من قبل المساهمين "كيو تيرمينالز" (Qterminals)، ومذكرات تفاهم للتعاون المشترك في مجالات الطاقة والاستثمار والرعاية الصحية، والشباب والرياضة، والزراعة وسلامة الأغذية والموانئ، بالإضافة إلى مذكرة تفاهم بين جهاز قطر للاستثمار وصندوق ممتلكات الدولة في أوكرانيا.

صفحة جديدة

من جهته، قال وزير الخارجية الأوكراني، دميترو كوليبا، في تصريحات للجزيرة، إن الهدف من الزيارة فتح صفحة جديدة في العلاقات بين البلدين.

ووصف كوليبا دولة قطر بأنها لاعب مهم في السياسة العالمية.

كما قال الوزير الأوكراني إن لدى قطر وأوكرانيا علاقات ممتازة مع تركيا، وإن هناك إمكانية لإقامة تحالفات من شأنها أن تعزز الأمن في بلاده وتحقق الازدهار الاقتصادي.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

الجزيرة

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022