متهما إياهم بالتصعيد.. الدوما الروسي يتوعد مسؤولي أوكرانيا بمحكمة لاهاي

نسخة للطباعة2021.04.05

طالب رئيس مجلس الدوما الروسي، فياتشيسلاف فولودين، القيادة الأوكرانية بالكف عما وصفه بـ"تصعيد الوضع" في منطقة دونباس جنوب شرق أوكرانيا، والعودة فورا إلى الالتزام الكامل باتفاقات مينسك.

واعتبر فولودين أن القيادة الأوكرانية "مضت إلى حد بعيد في خطابها التصعيدي الذي يزيد من حدة التوتر"، محذرا من أن ذلك يهدد بعواقب في غاية الخطورة.

وقال فولودين إن "تصرفات السياسيين الأوكرانيين تهدف إلى إخافة الناس وتصعيد التوتر، دون تحملهم أي مسؤولية عن تبعات ذلك، والدول الأوروبية مهتمة بما يجري لدى جيرانها.

وحذر بالقول: "إذا كان السياسيون الراديكاليون في أوكرانيا يعتقدون بأنهم سيفلتون من العقاب على كل ما سوف يقومون به في جمهوريتي دونيتسك ولوهانسك (المعلنتين من قبل الانفصاليين الموالين لروسيا في شرق أوكرانيا)، فإنهم يرتكبون خطأ.

وتابع: "يتعين على القيادة الأوكرانية فعل كل ما يمكن من أجل تطبيق اتفاقات مينسك، قبل فوات الأوان. هناك انطباع بأن المسؤولين في أوكرانيا يعيشون في عالم آخر، أو تمادوا إلى درجة تمنعهم من التعامل مع الوضع بشكل واقعي".

وخاطب المسؤولين الأوكرانيين بالقول: "توقفوا عن تصعيد الوضع في دونباس حتى تنتهي حياتكم السياسية في لاهاي"، في إشارة إلى المحكمة الجنائية الدولية.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

روسيا اليوم

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022