بشرط.. اتصال هاتفي بين بايدن وزيلينسكي في المستقبل القريب

نسخة للطباعة2021.03.25

قال نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي للشؤون الأوروبية والأوراسية جورج كينت إن مكالمة هاتفية بين الرئيس الأمريكي جو بايدن والرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي ستجري في المستقبل القريب، ولكن ينبغي دعم هذه المكالمة باتخاذ إجراءات.

وأضاف: "الثقة مهمة جدا في أي علاقة. أعتقد أن الرئيس بايدن قد سجل رقماً قياسياً ممتازاً عندما كان نائباً للرئيس في التواصل ومحاولة تأسيس تلك الثقة مع نظرائه الأوكرانيين. من الواضح أن الثقة طريق في اتجاهين، وأتوقع أن يكون هناك اتصال بين قادتنا في المستقبل القريب".

وأشار إلى أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أعلن قبل شهرين استعداده لدعم أوكرانيا في الدفاع ضد العدوان الخارجي، وفي المقام الأول من قبل روسيا، وكذلك دعمها في مواجهة التحديات الداخلية". 

وقال كينت إن "الإدارة الأمريكية تحث السلطة على إجراءات مكافحة الفساد، وتساعد الديمقراطيات على الازدهار. توقعات الأوكرانيين والأمريكيين واضحة. ينبغي أن تستمر جهود الإصلاح وتتعمق. إن قطاع العدالة ضروري للغاية. إن كيفية خروج السلطات الأوكرانية من الأزمة الدستورية التي خلقتها المحكمة الدستورية تشكل تحديا حقيقيا لكل الأوكرانيين".

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - وكالة "إنترفاكس أوكرانيا"

العلامات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022