وزير الداخلية الأوكراني يبحث التعاون العسكري التقني مع رئيس وزراء قطر

نسخة للطباعة2021.03.17

في إطار مشاركته في المعرض الدولي لتكنولوجيات الأمن القومي الداخلي ومعدات الشرطة "ميليبول قطر 2021"، عقد وزير الداخلية الأوكراني، أرسين أفاكوف، اجتماعا ثنائيا مع رئيس الوزراء ووزير الشؤون الداخلية في دولة قطر الشيخ خالد بن خليفة آل ثاني.

ناقش الطرفان التعاون في المجالات الشرطية والاقتصادية والعسكرية، استعدادا لتوقيع اتفاقيات ثنائية خلال زيارة الدولة التي سيقوم بها الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إلى قطر، المقررة في أبريل المقبل.

قال وزير الداخلية الأوكراني: "علاقاتنا الثنائية مع قطر تحمل إمكانات كبيرة. نحن قريبون من توقيع عدد من الاتفاقيات، ونأمل أن يتم التصديق عليها في المستقبل القريب. لدينا تعاون جيد في الإمدادات العسكرية والتقنية".

وأضاف: "مؤخرا، اشترى الجانب القطري صواريخ أوكرانية. آمل ألا يكون هذا هو آخر تعاون متبادل المنفعة، لأن أوكرانيا هي واحدة من الدول الرائدة في العالم في مجال صنع الصواريخ".

وأشار المسؤول الأوكراني إلى أهمية إقامة المعرض الحالي في قطر، بغض النظر عن الظروف الصعبة المرتبطة بجائحة فيروس كورونا.

وقال أفاكوف: "على الرغم من حقيقة أننا في المعرض القطري للمرة الثانية، إلا أننا نجد دائما شيئا جديدا لأنفسنا. بعد كل شيء، يتم عرض الاتجاهات العالمية في تطوير أنظمة الأمن يمثل وفدنا ضباط من الشرطة الوطنية، ونحن مهتمون بأنظمة تحليل الكمبيوتر الداخلية التي رأيناها هنا".

قطر  تعتبر من الدول الأولى في الشرق الأوسط التي طبقت معها أوكرانيا نظام التأشيرة الحرة، كما يعزز البلدان التعاون في مجال إنفاذ القانون.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022