زيلينسكي: تطوير البنية التحتية والطاقة الرخيصة أهداف رئيسية لأوكرانيا

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي
نسخة للطباعة2021.03.04

أكد رئيس أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي، خلال اجتماع حول تطوير البنية التحتية وقطاع الطاقة، أن الهدف الرئيسي الذي تسعى أوكرانيا لتحقيقه هو نظام طاقة مستقل رخيص.

وقال زيلينسكي: "يجب أن يشعر كل أوكراني بأمن الطاقة، وأن يتحمل تكاليف عادلة مقابل خدمات الطاقة".

بدوره، أشار القائم بأعمال وزير الطاقة وصناعة الفحم، يوري فيترينكو، إلى أنه يعمل عن كثب مع وزارة التحول الرقمي لإنشاء خدمات إلكترونية فعالة وبأسعار معقولة للمستهلكين. 

كما أشار إلى أن أوكرانيا ستضع كفاءة الطاقة في مستوى جودة جديد، وستعمل بنشاط على التكامل مع الاتحاد الأوروبي في هذا المجال.

البنية التحتية

وقال زيلينسكي: "يجب أن يكون لأوكرانيا بنية تحتية حديثة وآمنة، ومتكاملة في نظام النقل العالمي. كان هذا جزءًا من برنامجي الانتخابي، الذي يدعمه الأوكرانيون".

ومن جانبه، قال وزير البنية التحتية فلاديسلاف كريكلي: "يتم تنفيذ بناء الطرق وفقًا للمعايير الأوروبية. نحن نقدم التحكم التلقائي في وزن وسرعة السيارات ، وإعادة بناء المطارات ، والعمل كفريق واحد لتوقيع اتفاقية الأجواء المفتوحة مع الاتحاد الأوروبي. وهدفنا أيضًا هو القضاء على الاحتكار في نظام النقل".

وأكد أن وزارته تعمل على زيادة حصة النقل باستخدام الممرات المائية الداخلية، وتحرير أسواق خدمات النقل ورقمنتها، وتبسيط بيئة العمل.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - وكالة "إنترفاكس أوكرانيا"

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022