ميشيل يحدد شروط أوروبا لاستمرار تحرير التأشيرات ومنح المساعدات لأوكرانيا

نسخة للطباعة2021.03.03

اعتبر رئيس المجلس الأوروبي أن أوكرانيا التزمت بمكافحة الفساد والإصلاح القضائي الشامل بموجب اتفاقية الشراكة، وهذه شروط هامة لتنفيذ برنامج المساعدات المالية الكلية، وعملية تحرير التأشيرات.

وقال في مؤتمر صحفي مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، عقداه في مناطق شرق أوكرانيا : "لا يزال هناك الكثير مما ينبغي عمله، لا سيما فيما يتعلق بسيادة القانون والإصلاح القضائي ومكافحة الفساد".

وأضاف: "المواطنون الأوكرانيون يستحقون نظاما قضائيا يحترم وينفذ سيادة القانون، بمسؤولية واستقلال عن المصالح الخاصة، مع عدم وجود حصانة للفساد". 

وقال ميشيل إن هذه شروط رئيسية لضمان ثقة الشعب الأوكراني في المؤسسات القضائية، وذات أهمية قصوى لتحسين مناخ الأعمال الأوكراني وجذب الاستثمارات الأجنبية.

واستطرد قائلا: "هناك حاجة ماسة إلى إصلاح قضائي شامل لإعادة تشغيل الهيئات القضائية الرئيسية في الدولة. هذه إصلاحات معقدة وصعبة تتطلب شجاعة وقيادة قوية".

وقال رئيس المجلس الأوروبي إن الاتحاد الأوروبي يدعم أوكرانيا باستمرار على مسار الإصلاح هذا، وسيواصل ذلك من خلال تقديم المشورة والدعم المالي.

وقال ميشيل: "الرئيس العزيز زيلينسكي، الأصدقاء الأعزاء...، ومع شجاعتكم وتصميمكم، الاتحاد الأوروبي سيدعم كل خطوة تخطونها على طريق سيادة القانون وإصلاح النظام القضائي".

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - وكالة "إنترفاكس أوكرانيا"

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2021