بعد أيام من تنصيبه.. فتح قضيتان جنائيتان في أوكرانيا ضد بايدن وبوروشينكو 

نسخة للطباعة2021.01.28

أعلن إيهور هولوفان محامي الرئيس الأوكراني السابق بيترو بوروشينكو أنه تم فتح قضيتين جنائيتين في أوكرانيا ضد الرئيس الأمريكي جو بايدن والرئيس السابق زعيم حزب "التضامن الأوروبي" بيترو بوروشينكو.

قال المحامي في مؤتمر صحفي: "في 22 يناير، بعد يومين من تنصيب رئيس الولايات المتحدة، سُجلت دعوتان جنائيتان جديدتان تتعلقان بالتدخل المزعوم في أنشطة المدعي العام السابق لأوكرانيا فيكتور شوكين من قبل الرئيس الخامس لأوكرانيا بوروشينكو والرئيس الحالي في الولايات المتحدة جون بايدن".

وأضاف هولوفان أن "هذا الأمر تم بناء على طلب النائب بالبرلمان أندري ديركاش، الذي فرضت عليه الولايات المتحدة مؤخرا عقوبات. إنهم يحاولون مرة أخرى تدمير الشراكة الاستراتيجية بين أوكرانيا والولايات المتحدة بمثل هذه الاستفزازات".

في 22 يونيو من العام الماضي، كشف أندري ديركاش عن جزء تسجيلات، زعم أنها احتوت على محادثة بين نائب الرئيس الأمريكي السابق جو بايدن والرئيس بيترو بوروشينكو.

في أحد التسجيلات الصوتية، زعم أن بوروشنكو شكر بايدن على مساعدة وكالة المخابرات المركزية في محاربة نائب البرلمان الهارب أوليكساندر أونيشينكو.

وفقا لتسجيلات ديركاش، وعد بوروشنكو بايدن أنه بعد استقالته من منصب رئيس الوزراء، لن يواجه أرسيني ياتسينيوك محاكمة جنائية. وطالب بايدن بوروشنكو بإجبار رئيس الوزراء فولوديمير هرويسمان على عدم مراجعة متطلبات صندوق النقد الدولي لتلقي دفعة قرض.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

العلامات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022