خمسة أهداف لوزارة الصناعات الاستراتيجية في أوكرانيا خلال 2021

نسخة للطباعة2021.01.26

حددت وزارة الصناعات الاستراتيجية الأوكرانية خمس أولويات لأنشطتها خلال هذا العام 2021.

في المجال التشريعي، تهدف الوزارة إلى الموافقة على خمس وثائق أساسية، من شأنها أن تساعد في الإصلاح والارتقاء بالصناعات التي تخضع لمسؤولية الوزارة إلى مستوى جديد نوعيا.

من المخطط الموافقة على استراتيجية لتطوير قطاع الدفاع في أوكرانيا، والبرنامج الفضائي العلمي والتقني الذي تستهدفه الدولة للفترة 2021-2025، والبرنامج العلمي والتقني لتطوير صناعة الطيران في أوكرانيا للفترة 2021-2030، والبرنامج الحكومي لتطوير التقنيات العلمية، وكذلك الموافقة على قرار الدفاع الحكومي لعام 2021 وتنفيذه.

في عام 2021، ستواصل الوزارة أيضا تحويل شركة Ukroboronprom للصناعات العسكرية إلى مجموعة شركات متخصصة، كما سيتم تقسيم الشركات المملوكة للدولة للصناعات الاستراتيجية حسب مجالات النشاط ويتم تجميعها في شركتين قابلتين مملوكتين للدولة: أنظمة الدفاع الأوكرانية وأنظمة الفضاء في أوكرانيا.

بالإضافة إلى ذلك، من المقرر إنشاء وكالة لتكنولوجيا الدفاع، على غرار وكالة مشاريع البحوث الدفاعية المتقدمة التابعة لوزارة الدفاع في أوكرانيا. 

ستتمثل مهمة الوكالة في تنفيذ التطورات العلمية والتقنية، واستخدام التقنيات الجديدة في صناعة أنواع الأسلحة التنافسية والمعدات العسكرية.

تهدف وزارة الصناعات الاستراتيجية أيضا إلى ضمان زيادة كبيرة في إيرادات الموازنة العامة للدولة من أنشطة التصدير في مؤسسات صناعة الدفاع الأوكرانية.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - وكالة "أوكر إنفورم"

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022