إذا ما أقيل لامبارد.. الأوكراني شيفتشينكو مرشح لتدريب تشيلسي

نسخة للطباعة2021.01.21

أصبح أندريه شيفتشينكو، في القائمة المختصرة للمدربين الخاصة برومان أبراموفيتش، الذين يمكن أن يخلفوا فرانك لامبارد في منصب المدير الفني بتشيلسي، إذا تمت إقالته قريبًا بسبب النتائج السيئة مؤخرًا، وذلك وفقًا لتقارير صحفية.

تعرض فريق غرب لندن إلى أربع خسائر في آخر ست مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز، وقد تراجع إلى المركز الثامن في ترتيب «البريميرليج» بعدما كان في المقدمة، وفي المباراة الأخيرة تلقى هزيمة بثلاثية من مانشستر سيتي والتي جاءت في الشوط الأول يوم الأحد الماضي.

يُعتقد بالفعل أن تشيلسي يخطط لإقالة لامبارد بحيث أن مستقبله تحت تهديد خطير إذا ما لم تتحسن النتائج.

وأفاد موقع « Le10 Sport» الفرنسي أن أحد الأسماء المطروحة ليحل محل لامبارد هو شخص يعرفه جيدًا وهو زميله السابق في تشيلسي شيفتشينكو.

النجم الأوكراني صاحب الـ 44 عامًا قضى عدة مواسم مخيبة للآمال إلى حدٍ ما حينما أنضم من نادي ميلان في 2006 ثم رحل في موسم 2007 – 2008 إلى نادي دينامو كييف الأوكراني.

ومنذ أن توقف عن اللعب استطاع أن يكتب مسيرة تدريبية واعدة وكان مسئولًا عن المنتخب الأوكراني منذ 2016 وقاد الفريق مؤخرًا لتأهل إلى بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2020» في تصفيات لم يتعرض فيها لأي هزيمة وأنهى المنافسات في الصدارة مع حامل اللقب البرتغال.

ولقد ظلت علاقة أبراموفيتش مع شيفتشينكو مميزة منذ أن غادر الأخير «ستامفورد بريدج» وكثيرًا ما شوهد اللعب إلى جانب المالك في ملعب «البلوز»، كما يلعب ابنه كريستيان في أكاديمية النادي.

وفقًا للموقع الفرنسي كان إبراموفيتش يراقب عن كثب شيفتشينكو كمدير فني وهو من أشد المعجبين بما يقدمه، حيث يتم تقييم أداء المديرين الفنيين في الوقت الحالي استعدادًا لإقالة لامبارد الوشيكة.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

وكالات

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022