سفير روسي يدعو إدارة بايدن لـ"إقناع أوكرانيا" بتنفيذ اتفاقات مينسك

نسخة للطباعة2021.01.21

دعا السفير الروسي لدى الولايات المتحدة الأمريكية، أناتولي أنطونوف، الإدارة الأمريكية الجديدة إلى إقناع السلطات الأوكرانية بتنفيذ اتفاقات مينسك.

وقال السفير الروسي في مقابلة مع وكالة "سبوتنيك" الروسية: "أفضل ما يمكن أن تفعله الإدارة الأمريكية الجديدة بشأن أوكرانيا، هو أن تقوم بإقناع الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، بالبدء أخيرا في التنفيذ العملي لاتفاقيات مينسك".

وتابع السفير الروسي: "نأمل أيضًا أن تشير القيادة الجديدة لوزارة الخارجية الأمريكية على انتهاكات كييف الحالية لحزمة تدابير مينسك. علاوة على ذلك، لطالما كانت الوثيقة جزءًا من القانون الدولي، فهي واجبة التنفيذ".

وكان الرؤساء، الروسي فلاديمير بوتين، والأوكراني فولوديمير زيلينسكي، والفرنسي إيمانويل ماكرون، والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، كانو قد بحثوا في 9 ديسمبر 2019 بقصر الإليزيه آفاق تسوية النزاع بمنطقة دونباس جنوب شرقي أوكرانيا، المستمر منذ 2014.

اعتمدت قمة "نورماندي" بياناً مشتركا يتمحور حول اتخاذ تدابير فورية لاستقرار الوضع في منطقة النزاع شرق أوكرانيا، واتخاذ تدابير لتنفيذ البنود السياسية لاتفاقيات مينسك، والتزام الأطراف بالتنفيذ الكامل والشامل لوقف إطلاق النار.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

وكالة "سبوتنيك" الروسية

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2021