من بينهم رئيس أوكرانيا.. 9 زعماء يستخدمون «تليغرام» بدلاً من «واتس اب»

نسخة للطباعة2021.01.15

أصيب العالم بحالة من التوتر، بعد أن قام مؤسس تطبيق واتس أب بعمل تحديث اتفاقية المستخدم، أي يمكنه نقل البيانات الشخصية إلى "فيسبوك"، ومن هنا بدأ البحث عن تطبيقات أكثر أماناً من "الواتس أب ، فيسبوك" وكان "التليجرام" هو الفائز في الأيام الماضية لتمتعه بأكبر قدر من الأمان في استخدامه وحفظ البيانات الشخصية.

ومن جانبه كشف مؤسس تطبيق "تليجرام" بافيل دوروف، من خلال تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن هناك تسعة رؤساء دول يمتلكون حسابات على منصة "تيلجرام".

وجاءت نص التدوينة :"يشرفنا أن القادة السياسيين، بالإضافة إلى العديد من منظمات المجتمع المدني، يعتمدون على تطبيق "تيلجرام" لمكافحة المعلومات المضللة ونشر المعلومات المهمة"، مضيفاً أنه بخلاف التطبيقات الأخرى، "تيلجرام" لا يستخدم خوارزميات مبهمة لتحديد ما إذا كان المشترك سيرى المحتوى الذي يشترك فيه أم لا.

وأشار دوروف إلى أن الرئيس البرازيلي بولسونارو والرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أطلقا قناتيهما مؤخرًا. وسبعة زعماء آخرون هم: رئيس المكسيك أندريس مانويل لوبيز أوبرادور، رئيس فرنسا إيمانويل ماكرون، رئيس وزراء سنغافورة لي هسين لونغ، رئيس أوكرانيا فلاديمير زيلينسكي، رئيس أوزبكستان شوكت ميرزيوييف، ورئيس أركان تايوان تساي إنجفين، بالإضافة إلى رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو.

وفي وقت سابق، ذكرت صحيفة "تليجراف" البريطانية أن تطبيق "تليجرام" أصبح ثاني أكثر التطبيقات تنزيلًا في الولايات المتحدة حيث كان في الفترة من الأربعاء إلى الأحد، تم تنزيل تطبيق "تليجرام" حوالي 545 ألف مرة في الولايات، وهو ما يقرب من ثلاثة أضعاف ما كان عليه في نفس الفترة من الأسبوع السابق.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

وكالات

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2021