"مستنقع واشنطن" يبدأ طرد ترامب

نسخة للطباعة2020.12.21
أولكسندر بولافين – محلل سياسي

رفض الرئيس دونالد ترامب مغادرة البيت الأبيض. ربما ظهر لدى ترامب بصيص أمل ضئيل. المسألة في أن الانتخابات الأمريكية لم تنته بعد، فوفقا لنتائج كشف الخبراء، ثبت أنه وقع عدد كبير من الأخطاء المنهجية أثناء التصويت. 

إلا أن التحقيق لن يغير بالطبع النتيجة العامة ولن يلغي نتائج الانتخابات وإنما يزيد فقط من غرور ترامب ويضع شرعية بايدن محل شك.

الجمهوريون دلّوا ترامب على  المخرج. منذ وقت غير بعيد، ورغم الطبيعة الوهمية لجهود ترامب لنقض نتائج الانتخابات، كان يؤيده معظم رفاقه في الحزب. ولكن بصراحة: "عندما نقول الحزب، نعني ترامب". انهار كل شيء في لحظة واحدة.

لقد تخلى عن ترامب حتى حليفه المخلص والموثوق في الماضي، ميتش ماكونيل، ورغم أنه زعيم الأغلبية الجمهورية في مجلس الشيوخ، إلا أنه هنأ بايدن وهاريس بالفوز. 

سوف يطردون ترامب وبشكل طبيعي. على الأقل من مقر إقامته في فلوريدا، وسوف يلغون إرث ترامب التشريعي. 

يسعى الديمقراطيون لنسيان السنوات الترامبية الأربعة بسرعة كالكابوس. ولقد أعلن بايدن أنه سوف يراجع بالفعل جميع القوانين التي صدرت في عهد ترامب بشأن الهجرة، كمثال.

دعا الديمقراطيون الحكومة الفيدرالية إلى رفض مرسوم الرئيس دونالد ترامب، المقيد للوكالات الفيدرالية والمتعاقدين الحكوميين ويكبح تقديمهم للبرامج التعليمية المتنوعة.

يبدو أن ترامب في الأيام الأخيرة (تحت هذا الضغط) تراجع، حتى أنه بدأ يقدم الأعذار قائلا إنه لم ينوِ ملاحقة هانتر ابن بايدن. رغم أن الجميع يذكر جيدا قصة بحث ترامب عن فرصة للعثور على دليل على فساد هانتر بايدن في أوكرانيا. 

منذ إعلان فوز بايدن، وجهت جميع وسائل الإعلام الأمريكية أنظارها إلى سيدة أمريكا الأولى بحماس جديد، وفق فوكس نيوز. وقال موظف الصحيفة جو كونشا يوم الثلاثاء "أن وسائل الإعلام عاملت ميلانيا أسوأ مما عاملت أي سيدة أولى أخرى في التاريخ الحديث".

لا أذكر مثل هذا "النبذ" ​​للرئيس الأمريكي في الماضي، حتى أنه من الصعب تخيل الدسائس الأخرى التي سوف يبتكرها كارهو ترامب في آخر 33 يوما من إقامته في البيت الأبيض. 

"مستنقع واشنطن" كره ترامب لدرجة أنه لا يريد أن يخفيه وحده تحت البساط، بل وعائلته بأكملها ومجمل إرثه التشريعي.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

المادة أعلاه تعبر عن رأي المصدر، أو الكاتبـ/ـة، أو الكتّاب، ولا تعبر بالضرورة عن رأي "أوكرانيا برس".

أوكرانيا برس - "كوريسبوندينت"

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022