البرلمان الأوكراني يصادق على اتفاقية التجارة الحرة والشراكة الاستراتيجية مع المملكة المتحدة

نسخة للطباعة2020.12.17

صادق البرلمان الأوكراني على اتفاقية الشراكة السياسية والتجارية الحرة والاستراتيجية بين أوكرانيا والمملكة المتحدة، وصوت 303 نائبًا لصالح الوثيقة ذات الصلة.

وقال وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا وهو يعرض مشروع القانون: "بالتصديق على هذه الاتفاقية، سوف نرتقي بالعلاقات مع بريطانيا، صديقتنا وشريكتنا الموثوق بها، إلى مستوى جديد تمامًا. وسيتم تهيئة الظروف المثلى للتجارة الحرة بين بلدينا، ما سيسهل دخول الشركات الأوكرانية ببضائعها إلى سوق المملكة المتحدة".

بالإضافة إلى ذلك، أكد الوزير أن أوكرانيا ستعزز شراكتها السياسية مع المملكة المتحدة، وسترتقي بها إلى مستوى استراتيجي في مجال مواجهة العدوان الروسي على أوكرانيا.

وبحسب كوليبا، سيتم تقديم شكل جديد للعلاقات، يضمن التبادل المنتظم والتنسيق للمواقف الدولية الرئيسية بين لندن وكييف.

وقال: "من المهم أيضا التأكيد على أن الاتفاقية تنص على تطوير حوار حول الهجرة بين بريطانيا وأوكرانيا، ونتيجة لذلك سيتم تبسيط شروط سفر المواطنين الأوكرانيين إلى المملكة المتحدة".

في وقت سابق، صرح الرئيس فولوديمير زيلينسكي أن اتفاقية الشراكة السياسية والتجارية الحرة والاستراتيجية بين أوكرانيا والمملكة المتحدة كانت ذات أهمية استراتيجية وعملية كبيرة، وكانت بمثابة أساس جديد للعلاقات الثنائية.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - وكالة "أوكر إنفورم"

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022