أوكرانيا ترحب باعتماد مجلس الشيوخ الأمريكي حزمة مساعدات لها

نسخة للطباعة2020.12.14

رحبت وزارة الخارجية الأوكرانية بموافقة مجلس الشيوخ الأمريكي ومجلس النواب الأمريكي على قانون الدفاع الوطني للسنة المالية 2021، الذي ينص على تقديم مساعدة لأوكرانيا، وعقوبات على مشروع خط أنابيب الغاز الروسي "نورد ستريم 2".

وقالت الخارجية في بيان على موقعها الالكتروني: "تنص أحكام هذه الوثيقة، على وجه الخصوص، على تخصيص مجموعة كبيرة من المساعدة الأمنية لأوكرانيا، بما في ذلك عن طريق زيادة الأموال المتاحة لشراء الأسلحة الفتاكة للقوات المسلحة الأوكرانية، وكذلك تكثيف الضغط من خلال العقوبات ضد العمليات التخريبية وأنشطة الاتحاد الروسي".

وأشارت وزارة الخارجية إلى أن الولايات المتحدة، بقراراتها، أثبتت مرة أخرى دعمها لأوكرانيا وسيادتها وسلامة أراضيها داخل حدود معترف بها دوليًا.

وأضافت الوزارة: "نحن نقدر بشدة الدعم القوي من الحزبين والمجلسين لأوكرانيا في الولايات المتحدة، واستعداد الشريك الاستراتيجي لأوكرانيا لمواصلة المساعدة العملية لبلدنا في تعزيز قدرتها الدفاعية في مواجهة العدوان الروسي المستمر".

في 11 ديسمبر 2020، وافق مجلس الشيوخ الأمريكي بأغلبية ساحقة على قانون الدفاع الوطني للسنة المالية 2021، وتنص الوثيقة على تخصيص 250 مليون دولار كمساعدة أمنية لأوكرانيا، بما في ذلك 75 مليون دولار لشراء أسلحة فتاكة للقوات المسلحة، وهو ما يزيد بمقدار 25 مليون دولار عن عام 2020.

بالإضافة إلى ذلك ، ينص قانون الدفاع الوطني 2021 على زيادة العقوبات ضد مشروع "السيل الشمالي 2".

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - وكالة "أوكر إنفورم"

العلامات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022