أوكرانيا والمملكة المتحدة تقتربان من توقيع اتفاقية التجارة الحرة 

نسخة للطباعة2020.12.10

أعلن نائب وزير تنمية الاقتصاد والتجارة والزراعة الأوكراني - الممثل التجاري لأوكرانيا تاراس كاتشكا، أن الحكومة الأوكرانية تنفذ مجموعة من الإجراءات المطلوبة للتصديق على اتفاقية التعاون السياسي والتجارة الحرة والشراكة الاستراتيجية بين أوكرانيا والمملكة المتحدة، ولإطلاق منطقة تجارة حرة بين البلدين اعتبارا من 1 يناير 2021.

وقال المسؤول الأوكراني في اجتماع طاولة مستديرة حول تطوير العلاقات الثنائية بين أوكرانيا وبريطانيا: "الاتفاقية الموقعة بين بلدينا ستساعد على تحسين التوازن وهيكل التجارة الثنائية، وفتح فرص جديدة لتنمية الشراكة الأوكرانية البريطانية".

خلال الأشهر التسعة من عام 2020، تجاوز حجم التبادل التجاري بين الدولتين مليار دولار، منها 452.1 مليون دولار أمريكي من صادرات السلع الأوكرانية.

وفقا له، فقد أثبتت أوكرانيا أنها شريك تجاري موثوق به، ويمكن أن يقوم بتصدير مجموعة واسعة من المنتجات الزراعية إلى الأسواق الخارجية، بما في ذلك المملكة المتحدة.

بتاريخ 8 أكتوبر 2020، وقع رئيس أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي مع رئيس وزراء المملكة المتحدة بوريس جونسون اتفاقية بشأن التعاون السياسي والتجارة الحرة والشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - وكالة "أوكر إنفورم"

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022