أوكرانيا والجزائر نحو تعزيز الشراكة في قطاع السياحة 

نسخة للطباعة2020.12.08

تهتم الجزائر بإبرام اتفاقية حكومية دولية مع أوكرانيا بشأن التعاون في مجال السياحة والحرف التقليدية في أسرع وقت ممكن.

نوقش هذا في اجتماع بين سفير أوكرانيا في الجزائر مكسيم صبح ووزير السياحة والصناعات التقليدية وعمل الأسرة المعين حديثًا في الجزائر محمد حميدو، حسبما أفاد المكتب الصحفي لسفارة أوكرانيا في الجزائر.

خلال الاجتماع، أطلع الوزير الجزائري بشكل خاص على قائمة الفعاليات السياحية الدولية المخطط لها في أوكرانيا لعام 2021 بعد انتهاء الوضع الوبائي.

وفي هذا السياق، أعرب السفير الأوكراني عن أمله في مشاركة الوفود الجزائرية الوزارية والتجارية في معرض أوكرانيا الدولي للسفر والسياحة، المزمع عقده في كييف أواخر مارس 2021.

وأعرب الوزير الجزائري عن اهتمامه بإيفاد وفد مفوض لحضور هذا الحدث، وأكد التزامه بإشراك الشركات الأوكرانية العاملة في قطاع الفنادق والترفيه في تنفيذ المشاريع ذات الصلة بتطوير البنية التحتية للسياحة في الجزائر. 

وأبدى الوزير اهتمامه بإبرام اتفاق حكومي دولي مع أوكرانيا بشأن التعاون في مجال السياحة والحرف التقليدية في أسرع وقت ممكن، والذي يجري وضعه حاليا من قبل الطرفين.

وبحسب حميدو، فإن وجود مثل هذه الاتفاقية سيسمحُ للطرفين بتنفيذ عدد من الخطط والمشاريع بشكل أكثر فاعلية في قطاع السياحة، ولا سيما السياحة البحرية والصحراوية والطبية والبيئية، وعقد أيام الجزائر في أوكرانيا وأيام أوكرانيا في الجزائر، وكذلك التدريب المهني وتعليم الجزائريين المتخصصين في الفنادق والمطاعم الأوكرانية.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - وكالة "أوكر إنفورم"

العلامات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022