كورونا في أوكرانيا.. وزارة الداخلية تدعو إلى فرض إغلاق شامل 

وزير الداخلية الأوكراني أرسين أفاكوف
نسخة للطباعة2020.11.27

دعا وزير الداخلية الأوكراني أرسين أفاكوف إلى تطبيق إغلاق شامل في أوكرانيا في أقرب وقت ممكن، ولمدة ثلاثة أسابيع على الأقل.

وقال أفاكوف: "الإغلاق الذي يستمر لمدة ثلاثة أو أربعة أسابيع، يجب أن يبدأ في أقرب وقت ممكن. أعتقد أنه بمجرد أن نكون مستعدين، وآمل أن يحدث ذلك في الأيام المقبلة، نحتاج إلى صياغة بالتفصيل وبالأرقام الحقيقية برنامج التعويضات الذي عبر عنه الرئيس". 

وأضاف: "يجب أن نقوم على الفور بإغلاق، وكسر سلسلة العدوى ومحاولة الحفاظ على صحة الأوكرانيين لدينا، وتجنب الوضع عندما يكون لدينا أكثر من 200 حالة وفاة كل يوم".

وتابع: "نعم، إنه صعب للغاية على الجميع. إنه صعب للغاية على الدولة. الميزانية في حالة صعبة وكارثية، لكن المخاطر كبيرة لدرجة أنه يجب اتخاذ قرارات جادة الآن. قد تكون غير مقبولة بالنسبة لقطاعات معينة من السكان. لكن وجهة نظري هي أنني أؤيد إغلاقا جذريا فوريا لمدة ثلاثة أسابيع على الأقل".

وبحسبه، فإن الحكومة ستنظر في هذا الموضوع خلال الأيام المقبلة.

بتاريخ 11 نوفمبر 2020، أعلن مجلس الوزراء إغلاقا يتخلل عطلة نهاية الأسبوع في أوكرانيا، من 14 إلى 30 نوفمبر، وبالإضافة إلى القيود المنصوص عليها في أيام الأسبوع، فإنه يحظر استقبال الزوار في الحانات والمطاعم والمقاهي، كما يحظر نشاط الصالات الرياضية ومراكز اللياقة البدنية وحمامات السباحة، ويفرض إغلاق مراكز التسوق والمؤسسات الترفيهية الأخرى والمؤسسات التي تقيم فعاليات ثقافية.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - وكالة "أوكر إنفورم"

العلامات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2021