القائمة بأعمال السفارة الأمريكية تحدد عقبات أوكرانيا أمام التكامل الأوروبي الأطلسي

نسخة للطباعة2020.11.18

قالت القائم بالأعمال في سفارة الولايات المتحدة في أوكرانيا كريستينا كفين إن العدوان الروسي والفساد والمصالح الخاصة لمجموعة معينة من الناس تقف عقبة على طريق التكامل الأوروبي الأطلسي بالنسبة لأوكرانيا.

وقالت الدبلوماسية: "خارجيا، تحارب أوكرانيا العدوان الروسي على جبهات متعددة: احتلال روسيا ومحاولة ضم شبه جزيرة القرم، والصراع الذي تقوده روسيا في الدونباس، والهجمات الإلكترونية، والمعلومات المضللة التي انتشرت من الأراضي الروسية وعبر وكلاء أوكرانيا الموجودين تحت قيادة روسيا، الذين يجلسون في البرلمان حتى اليوم".

في الوقت نفسه، أشارت الدبلوماسية إلى أن التحديات ليست كلها خارجية، مضيفة في هذا الصدد: "داخليا، مكافحة الفساد والمصالح الخاصة لفئة الأوليغارشية مهمة بنفس القدر".

وأشارت الدبلوماسية إلى أن الشعب الأوكراني منح الرئيس فولوديمير زيلينسكي تفويضا لمحاربة الفساد، وجعل الحكومة تعمل بشكل أفضل بالنسبة للأوكرانيين العاديين.

كما عبرت المسؤولة الأمريكية عن تفاؤلها بأن زيلينسكي قد حقق تقدما معينا من خلال تجريد النواب من حصانتهم، وأيضا من خلال عدد من الإصلاحات التي اعتمدها البرلمان الأوكراني، بما في ذلك الإصلاح المصرفي، وإصلاح سوق الأراضي الزراعية.

أشارت الدبلوماسية الأمريكية إلى أنه "في أوكرانيا يعمل الأوليغارشيون على استقطاب أعضاء البرلمان والقضاة وغيرهم لتقويض أجندة الرئيس. أنا مقتنعة أن الأوليغارشية يعملون على جعل النظام السياسي مناسبا لمصالحهم".

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - وكالة "أونيان"

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022