زيلينسكي: الحجر الصحي في عطلة نهاية الأسبوع سيجنبنا "الإغلاق الكامل"

نسخة للطباعة2020.11.10

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إن الإغلاق المؤقت في عطلة نهاية الأسبوع، والذي يستمر بضع أسابيع، يمكن أن يساعد على تجنب الإغلاق الصارم، وسيمكن من تجهيز العدد المطلوب من الأسرة في المستشفيات.

خلال مؤتمر عبر الهاتف مع ممثلي مجلس الوزراء ووكالات إنفاذ القانون لمراقبة الوضع والوقاية من مرض فيروس كورونا، قال الرئيس: "بهذه الطريقة، نتجنب زيادة كبيرة في عدد المرضى".

وبحسب مكتب الرئيس، ركز المشاركون في الاجتماع على تجهيز الأسرة في حالة زيادة عدد المرضى، وقالوا إنه ينبغي توفير حوالي 100 ألف سرير جديد في غضون أسابيع قليلة.

بدوره، قال رئيس الوزراء دينيس شميهال إن عشرة مستشفيات إضافية أخرى بدأت الأسبوع الماضي في استقبال مرضى COVID-19، وأشار إلى أن عدد الأسرة لمثل هؤلاء المرضى زاد بمقدار 4400 سرير. وقال أيضًا إن الحكومة استمرت في زيادة عدد اختبارات الكشف عن الإصابة بفيروس كورونا.

في الوقت نفسه، قال وزير الصحة ماكسيم ستيبانوف إنه تم شراء أجهزة التنفس، وتم ترخيص الشركات المنتجة للأكسجين الطبي، حيث أشار إلى أنه تم تقديم ترخيص لـ 16 شركة من هذا القبيل.

وقال سكرتير مجلس الأمن القومي والدفاع الأوكراني أوليكسي دانيلوف، بدوره، إن عدد الأشخاص الذين يرتدون الكمامات يتزايد بشكل ملحوظ، حيث أصبح الأوكرانيون أكثر مسؤولية في التعامل مع تدابير مكافحة الوباء.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - وكالة "أوكر إنفورم"

العلامات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2021