الحرب في ناغورني كاراباخ.. زيلينسكي: أوكرانيا لم تزود أي دولة بقنابل فسفورية

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي
نسخة للطباعة2020.11.03

ردًا على اتهامات المخرج الروسي الأرمني ساريك أندريسيان، أكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أن أوكرانيا لم تزود أبدا أي طرف بقنابل فسفورية.

وكتب زيلينسكي عبر صفحته على فيسبوك: "هذا الكذب لم يظهر لأول مرة...، في البداية كذبوا بشأن أوكرانيا والحرب في الدونباس، ثم كذبوا بشأن أوكرانيا والحرب في سوريا، والآن ظهر في سياق الحرب في ناغورني كاراباخ".

وبرأيه، يمكن فهم الحقيقة ببساطة من خلال التقييم النقدي للمعلومات الموجودة في الفضاء الإعلامي، وبالنظر إلى عدد المعلومات المزيفة في السنوات الأخيرة.

وشدد زيلينسكي في هذا السياق على أن "أوكرانيا، أولاً، تعارض أي صراعات دموي، ولا تدعم التصعيد ولا تغذي المواجهة، لأننا نحن أنفسنا نخوض حرباً وحشية للغاية للعام السابع على التوالي".

وأكد زيلينسكي: "نحن ضد الحروب بشكل قاطع وضد الاستفزازات العسكرية. وهذا ما يؤكده سعينا من أجل السلام. ثانياً، إننا نعرف جيداً من ولماذا يلقي بهذه المعلومات".

وأضاف: ثالثا، مهمة جميع الشخصيات الثقافية هي المساعدة على تخفيف حدة التصعيد وإخماد المشاعر العدوانية وعدم تكثيف التناقضات، بل والأكثر من ذلك عدم نشر المنتجات المزيفة".

وشدد زيلينسكي قائلا: "رابعا، هناك جالية أرمنية كبيرة تعيش في أوكرانيا، وهي جزء عضوي من المجتمع الأوكراني. هذا مهم جدًا بالنسبة لنا".

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - وكالة "أوكر إنفورم"

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022