مباحثات سياسية اقتصادية بين أوكرانيا ومصر 

نسخة للطباعة2020.10.29

بحث مساعد وزير الخارجية المصري للشؤون الأوروبية بدر عبد العاطي مع نائب رئيس مكتب الرئيس الأوكراني إيهور جوفكفا، الذي يقوم بزيارة إلى مصر، بحث العلاقات الثنائية بين البلدين.

المسؤول الأوكراني جاء إلى مصر بتكليف من الرئيس الأوكراني، وذلك تنفيذاً لما تم الاتفاق عليه خلال الاتصال الهاتفي الذي تم بين رئيسي البلديّن في يوليو الماضي، مؤكداً اهتمام القيادة الأوكرانية بتعزيز التعاون مع مصر في العديد من القطاعات، خاصة في مجالات الصناعات الثقيلة والزراعة والسياحة ونقل التكنولوجيا.

وفي سياق الزيارة واللقاء، بحث الجانبان تعزيز التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية، والعمل على جذب مزيد من الاستثمارات الأوكرانية إلى مصر، وزيادة نفاذ المنتجات المصرية إلى الأسواق الأوكرانية، بالإضافة إلى التصنيع المُشترك في مجال الصناعات الثقيلة، ونقل تكنولوجيا الإنتاج، فضلاً عن التعاون في قطاعات الزراعة والري والسياحة. 

من جانبه قال المسؤول المصري إن المباحثات تناولت كذلك سبل التعاون المشترك في مجال الفضاء بين مصر وأوكرانيا، بالإضافة إلى بحث سبل زيادة السياحة الأوكرانية الوافدة إلى مصر، مشيرا إلى أن أوكرانيا كانت من أولى الدول التي سمحت لمواطنيها بالعودة للسفر إلى مصر عقب قرار الحكومة المصرية باستقبال السائحين الأجانب اعتباراً من أول يوليو الماضي.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

موقع "المصري اليوم"

العلامات: 
التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022