زيلينسكي يحث القيادات الدينية في أوكرانيا على حماية المواطنين من كورونا

نسخة للطباعة2020.10.20

دعا الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الزعماء الدينيين الأوكرانيين إلى المساعدة في حماية المواطنين من انتشار COVID-19.

وقال مكتب الرئاسة الأوكرانية: "عقد رئيس أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي اجتماعا مع ممثلي مجلس الكنائس والمنظمات الدينية في عموم أوكرانيا، ودعا للمساعدة في مواجهة انتشار COVID-19".

خلال الاجتماع، أشار الرئيس إلى أنه، "وفقا لوزارة الصحة، تم تسجيل 5-6 آلاف حالة إصابة جديدة بـCOVID-19 في بلدنا خلال أيام الأسابيع الأخيرة، وهناك اتجاه لزيادة معدلات الإصابة. على وجه الخصوص، يكون تحمل كبار السن للمرض أكثر صعوبة. تمثل هذه الفئة من المواطنين 80-85٪ من جميع الوفيات الناجمة عن COVID-19".

وفقًا للرئيس، يبلغ عبئ العمل في المستشفيات الآن في عدد من مناطق البلاد 70٪، وفي بعض التجمعات السكنية 100٪.

وأضاف: "يمكننا تقليل عدد المصابين والوفيات إذا قللنا من بقاء المواطنين، وخاصة كبار السن، في الأماكن المزدحمة. وأكد زيلينسكي أن الأمر لا يتعلق بالكنيسة فحسب، بل يتعلق بأي مباني وفعاليات أخرى".

وأشار الرئيس إلى أن الدولة لا يمكنها زيادة عدد الأسرّة أسبوعياً وتخصيص المرافق الطبية فقط لعلاج المرضى المصابين بـCOVID-19.

وأشار زيلينسكي: "سيصبح الوضع حرجًا بالنسبة للنظام الطبي في أوكرانيا عندما يكون هناك 9.5 ألف إصابة بفيروس كورونا يوميا. إذا كان لدينا أكثر من 9.5 ألف مصاب كل يوم، فسنضطر إلى فرض حجر صحي صارم".

ولفت زيلينسكي بالقول: "لكن بعد ذلك، سيتوقف اقتصاد بلدنا وسيكون الأمر صعبا للغاية على الجميع".

لذلك، دعا الرئيس ممثلي الكنائس والمنظمات الدينية إلى تنظيم أحداث دينية بطريقة تقلل من الازدحام وزيادة مسافات التباعد الاجتماعي، مع إمكانية تحويل بعض الخدمات إلى الإنترنت قدر الإمكان.

من جانبهم، أكد ممثلو مجلس الكنائس والمنظمات الدينية في عموم أوكرانيا أنهم يتخذون إجراءات الامتثال لتوصيات الحجر الصحي، بما في ذلك التباعد الاجتماعي، للحد من مخاطر انتشار COVID-19.

وبالإضافة إلى ذلك، فقد اتخذت بعض الكنائس والمنظمات الدينية مبادرات اجتماعية لشراء ونقل المواد الغذائية وكل ما هو ضروري لكبار السن وذوي الدخل المنخفض، من أجل الحد من اتصالاتهم الاجتماعية مع الأشخاص الذين تحتمل إصابتهم بالمرض، فضلا عن "تطوع قساوسة وأئمة" لمساعدة الأطباء والمرضى.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - وكالة "أوكر إنفورم"

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع وكالة "أوكرانيا برس" 2010 - 2020.