سفراء مجموعة السبع يحددون الإصلاحات ذات الأولوية بالنسبة لأوكرانيا

نسخة للطباعة2020.10.19

من وجهة نظر سفراء مجموعة السبع، فإن تحقيق سيادة القانون ومكافحة الفساد هي أهم الإصلاحات التي تحتاجها أوكرانيا خلال الفترة الحالية.

قال تاكاشي كوراي سفير اليابان لدى أوكرانيا: "في كل عام نحدد المجالات ذات الأولوية للإصلاح، والتي سنقدم فيها مساعدة مكثفة لأوكرانيا. هذا العام، المجالات الخمس هي سيادة القانون ومكافحة الفساد، والنمو الاقتصادي؛ والإدارة الفعالة؛ والتنمية البشرية؛ والأمن والدفاع. في حين أن الخمسة جميعها مهمة، إلا أننا نعتبر سيادة القانون ومكافحة الفساد على رأس أولوياتنا".

وأشار السفير إلى أن مجموعة السبع لديها توافق في الآراء بشأن هذه المسألة، وأن الشركاء الدوليين يساعدون أوكرانيا بنشاط في صياغة القوانين اللازمة.

وقال الدبلوماسي: "الشيء الأكثر أهمية هو إنشاء الإطار القانوني الصحيح. منذ أن بدأت الموجة الحالية من الإصلاحات في أوكرانيا، تم تمرير العديد من القوانين. في هذه العملية، نساعد أوكرانيا على الصياغة الدقيقة لمشاريع القوانين وتعديل القوانين الحالية وفقًا للمعايير الدولية. لكن من المهم أن تلعب أوكرانيا الدور الرئيسي، أي أن البرلمان والحكومة والسلطات هم اللاعبون الرئيسيون. نحن نساعد فقط في إنشاء العمود الفقري لمشاريع القوانين كقوة مساعدة".

هذا وتم تشكيل مجموعة سفراء مجموعة السبع في أوكرانيا عام 2015، وهي تجتمع بانتظام لمناقشة القضايا الملحة المتعلقة بأوكرانيا.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - وكالة "أوكر إنفورم"

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022