أوكرانيا ترد على انسحاب روسيا من المشاورات الخاصة بسقوط الطائرة الماليزية

نسخة للطباعة2020.10.16

"انسحاب روسيا من المشاورات مع أستراليا وهولندا المتعلقة بإسقاط الطائرة الماليزية MH17 هي دليل بليغ على خوف روسيا من حقيقة ما حدث في 17 يوليو 2014 بسماء الدونباس".

هكذا علق وزير خارجية أوكرانيا دميترو كوليبا في محادثة مع وزير خارجية هولندا ستيف بلوك، حيث كان الموضوع الرئيسي لمحادثة الوزيرين هو محاكمة المسؤولين عن إسقاط الطائرة، في إطار إجراءات المحكمة بهولندا، وفي المحاكم الدولية.

شدد ديمترو كوليبا على أن أوكرانيا كانت دائما منفتحة على التعاون، وقدمت كل المعلومات اللازمة للسلطات الهولندية في هذا الشأن.

واتفق الوزيران على مواصلة التعاون، بهدف تقديم المسؤولين إلى العدالة.

وقال ستيف بلوك بدوره على تويتر: "هولندا تأسف بشدة لهذا القرار. إنه محبط، وخاصة بالنسبة للأقارب".

وقال الوزير: "شدد مجلس الوزراء الهولندي على أنه يرغب حقًا في مواصلة المفاوضات لإيجاد حل من شأنه أن يعوض عن المعاناة الهائلة والأضرار التي سببها تحطم الطائرة MH17. وفي الوقت نفسه، صرحت الحكومة دائمًا أنها تستغل جميع الفرص المتاحة لتحقيق العدالة لـ298 ضحية".

يذكر أن وزارة الخارجية الروسية أعلنت إنهاء المشاورات الثلاثية مع هولندا وأستراليا، مشيرة إلى أنه "لا معنى لها، بسبب الخطوات غير الودية من قبل الجانب الهولندي" الذي، "دون انتظار النتائج، قدم شكوى ضد روسيا في المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان".

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - "كوريسبوندينت"

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2021