مرسوم رئاسي يسهل إقامة خبراء تكنولوجيا المعلومات البيلاروسيين في أوكرانيا

نسخة للطباعة2020.10.06

وقع رئيس أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي مرسوما "لاستقطاب رواد الأعمال والمتخصصين المؤهلين تأهيلا عاليا من مواطني جمهورية بيلاروسيا"، وذلك حسبما ذكرت الخدمة الصحفية للرئيس الأوكراني.

وفقًا للمرسوم، يجب على مجلس الوزراء تمديد فترة الإقامة المؤقتة للمواطنين البيلاروسيين في أوكرانيا إلى 180 يوما في العام. وهذا ينطبق على رواد الأعمال، والمتخصصين المؤهلين تأهيلا عاليا، وخاصة في مجال تكنولوجيا المعلومات والابتكار، الذين تكون هجرتهم في مصلحة أوكرانيا وأفراد أسرهم.

ويجب على الحكومة الأوكرانية إعداد آليات تبسط الحصول على تصريح الإقامة لهذه الفئات من مواطني جمهورية بيلاروسيا، وفي الوقت نفسه، ينبغي توفير إمكانية تقليص مدة الحصول على هذه الوثائق إلى ثلاثة أيام، دون الحاجة إلى سفر إضافي خارج الأراضي الأوكرانية.

بشكل منفصل، يجب على مجلس الوزراء تحسين إجراءات الحصول على تصاريح استخدام العمالة لتوظيف المواطنين البيلاروسيين من المتخصصين المؤهلين تأهيلا عاليا في تكنولوجيا المعلومات. 

ولهذه الغاية، يوصى بتقليص فترة منح هذا الإذن إلى خمسة أيام، وإمكانية الحصول عليه على أساس الموافقة الضمنية.

للتذكير، فقد أعلنت وزارة التحول الرقمي عن إطلاق بوابة إلكترونية خاصة بمتخصصي تكنولوجيا المعلومات البيلاروسيين الراغبين في الانتقال إلى أوكرانيا، بسبب الأحداث الاخيرة في بيلاروسيا.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - وكالة "أوكر إنفورم"

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022