مسؤول: أوكرانيا قد تبدأ تصدير الغاز الطبيعي في هذا الشتاء

نسخة للطباعة2020.10.06

قال القائم بأعمال المدير العام لشركة "أوكر ترانس غاز" سيرهي بيرلوما إن أوكرانيا ستبدأ تصدير الغاز الطبيعي إلى الاتحاد الأوروبي خلال موسم التدفئة، إذا كان الوضع في السوق الأوروبية مواتيا.

ونقلت الخدمة الصحفية للشركة عن بيرلوما قوله: "هذا العام سيصل ملئ مرافق تخزين الغاز الأوكراني إلى أعلى مستوى في العقد الماضي. بناء على ذلك، بذل مشغل مرافق تخزين الغاز تحت الأرض كل ما في وسعه لضمان استمرار موسم التدفئة التالي دون أي حالات حرجة". 

واضاف: "لا نستبعد أن تبدأ أوكرانيا تصدير الغاز الخاص بها إلى دول الاتحاد الأوروبي. تمتلك مرافق التخزين تحت الأرض المحلية اليوم احتياطيات كافية، ليس فقط لتوفير التدفئة للأوكرانيين، ولكن أيضا لتلقي دخل إضافي من بيع الغاز الطبيعي إلى الخارج".

في أوائل أكتوبر، بلغ حجم الغاز الطبيعي في مرافق تخزين الغاز المنزلي 27.9 مليار متر مكعب، وأكملت ثلاث منشآت لتخزين الغاز الأوكرانية (Dashavske - Bohorodchanske - Kehychivske) بالفعل موسم الضخ لعام 2020، حيث بلغت نسبة التخزين 99٪، وهذا أعلى مستوى يسجل في الأعوام العشر الماضية. 

تقول الشركة الأوكرانية إن احتياطيات الغاز المرتفعة تُساعد على استقرار سوق الغاز، وتسمح لموسم التدفئة 2020-2021 بالعمل بسلاسة، حتى في ظروف الشتاء البارد.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - وكالة "أوكر إنفورم"

العلامات: 

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع وكالة "أوكرانيا برس" 2010 - 2020.