في ظل كورونا.. حدود 52 دولة مفتوحة أمام الأوكرانيين 

نسخة للطباعة2020.09.30

في ظل جائحة كورونا، واعتبارا من 30 سبتمبر، تم فتح حدود 52 دولة أمام الأوكرانيين، وخلال الشهر الحالي، تم إضافة الأردن وكولومبيا ونيجيريا وغانا.

وزير الخارجية دميتري كوليبا قال في إفادة صحفية: "في الوقت الحالي، هناك 52 دولة من هذا القبيل (مفتوحة أمام الأوكرانيين). منذ الإحاطة الأخيرة في 3 سبتمبر، تمت إضافة أربع دول أخرى - ليست الأكثر شعبية، ولكن قد يحتاج شخص ما للذهاب إلى هناك. هي الأردن وكولومبيا ونيجيريا وغانا".

وأكد الوزير أن وزارة الخارجية تعمل باستمرار لضمان أن يكون بمقدور الأوكرانيين دخول أكبر عدد ممكن من البلدان.

في الوقت نفسه، أشار كوليبا إلى أن موقع وزارة الخارجية يحتوي على خريطة تفاعلية عبر الإنترنت، تتيح التحقق من نظام الدخول والعبور الحالي بالنسبة لمواطني أوكرانيا في أي بلد حول العالم.

الدول التي فتحت حدودها أمام الأوكرانيين هي: تركيا، صربيا، ألبانيا، مقدونيا الشمالية، الجبل الأسود، بيلاروسيا، بريطانيا العظمى، الولايات المتحدة الأمريكية، المكسيك، مصر، تونس، جمهورية كوريا، العراق، إيران، أفغانستان، جنوب السودان، إثيوبيا، الصومال، كينيا، زامبيا، تنزانيا، بوروندي، سيشيل، جزر البهاما ولبنان، بلغاريا، سلوفينيا، الإمارات العربية المتحدة، أيرلندا، جزر المالديف، أنتيغوا وبربودا، الإكوادور، جامايكا، كمبوديا، جزر القمر، باكستان، بورتوريكو، والقديسة لوسيا.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - وكالة "أوكر إنفورم"

العلامات: 
التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022