أوكرانيا تُرشح نائب وزير الخارجية لرئاسة منظمة التعاون الاقتصادي في منطقة البحر الأسود

نائب وزير الخارجية الأوكراني فاسيل بودنار
نسخة للطباعة2020.09.29

أعلنت أوكرانيا ترشيح نائب وزير الخارجية فاسيل بودنار لمنصب رئيس منظمة التعاون الاقتصادي في منطقة البحر الأسود، ليتنافس مع ممثلي اليونان ورومانيا وروسيا.

قال نائب وزير خارجية أوكرانيا دميتري سينيك إن أوكرانيا لديها طموحات قيادية لتطوير منظمة التعاون الاقتصادي في منطقة البحر الأسود.

تصريح الدبلوماسي الأوكراني جاء خلال مشاركته في اجتماع غير رسمي لمجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الاقتصادي بمنطقة البحر الأسود.

ووفقا للخدمة الصحفية لوزارة الخارجية الأوكرانية، أشار ممثل أوكرانيا إلى أن "دولتنا لديها رؤية واضحة وطموحات معقولة لقيادة منظمة التعاون الاقتصادي في منطقة البحر الأسود في فترة ما بعد الوباء".

وأكد نائب الوزير الأوكراني: "نحن على استعداد لبذل كل جهد لتحقيق نتائج عملية لأنشطة المنظمة ورجال الأعمال والمواطنين العاديين في الدول الأعضاء".

وأكدت وزارة الخارجية أن هذا هو السبب في أن أوكرانيا، ولأول مرة في تاريخ المنظمة، تقترح مرشحها لمنصب الأمين العام للأمانة الدولية الدائمة لمنظمة التعاون الاقتصادي في منطقة البحر الأسود.

وأفادت الخدمة الصحفية للوزارة: "من بين أولويات أوكرانيا في منظمة التعاون الاقتصادي بمنطقة البحر الأسود تعزيز التعاون التجاري، وتطوير تقنيات المعلومات، وتقوية التعاون الإقليمي في مجالات الطاقة، والنقل، والسياحة، والرعاية الصحية.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022