زيلينسكي يلتقي سفراء مجموعة السبع والاتحاد الأوروبي

نسخة للطباعة2020.09.24

اجتمع رئيس أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي مع سفراء مجموعة السبع ودول الاتحاد الأوروبي، وقال إن "الدعم من دولكم والاتحاد الأوروبي أمر حاسم بالنسبة لأوكرانيا. ولهذا السبب أريد أن أحافظ باستمرار على هذا الحوار من أجل الاستماع إليكم، ومشاركة رؤيتي للحياة السياسية واستراتيجية المزيد من التغييرات في البلاد".

وأشار إلى أنه سعيد بعقد الاجتماع خلال مناورات "الجهود المشتركة 2020" التي اعتبرها مهمة في سياق مساعي أوكرانيا نحو عضوية حلف شمال الأطلسي.

أطلع الرئيس السفراء على التقدم المحرز وآفاق الإصلاحات الرئيسية، والوضع المحيط بهيئات مكافحة الفساد، والتحضيرات للانتخابات المحلية.

وأضاف أن "الخيار الأوروبي لا يمكن تغييره بالنسبة لبلادنا؛ وهو يشكل جدول أعمال التحولات السياسية والاقتصادية فى أوكرانيا".

وفيما يتعلق بالآفاق الاقتصادية، أشار زيلينسكي إلى أن "الحكومة تسعى إلى إرساء الأساس للتنمية الدينامية المستدامة في أوكرانيا، وخلق فرص العمل، وتحديث الهياكل الأساسية، واستعادة القدرات الصناعية والإنتاجية، وجذب الاستثمار".

وأشار الرئيس أيضا إلى أنه يدعو إلى الحفاظ على استقلال المصرف الوطني الأوكراني، وأولى اهتماما بمواصلة إصلاح القطاع المصرفي.

وشدد زيلينسكي على أن "استقلال هيئات مكافحة الفساد مهم أيضا، وينبغي أن تُجرى عملية اختيار الأعضاء وفقا للقانون، بشفافية، وتحت رقابة عامة.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - وكالة "أوكر إنفورم"

العلامات: 

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع وكالة "أوكرانيا برس" 2010 - 2020.