وأوكرانيا تحتج وتحذر.. روسيا تجري "انتخابات" في شبه جزيرة القرم 

نسخة للطباعة2020.09.14

احتجت وزارة الخارجية الأوكرانية على "التنظيم غير القانوني وإجراء ما يسمى بالانتخابات في شبه جزيرة القرم بتاريخ 13 سبتمبر 2020".

وقال بيان الخدمة الصحفية التابعة لوزارة الخارجية الأوكرانية: "جمهورية القرم المتمتعة بالحكم الذاتي ومدينة سيفاستوبول من الأراضي الأوكرانية المحتلة مؤقتا ، ويتحدد نظامها القانوني وفقا لمعايير القانون الإنساني الدولي. إجراء انتخابات زائفة من قبل الاتحاد الروسي في أراضي الجمهورية المتمتعة بالحكم الذاتي ومدينة سيفاستوبول غير شرعية، ولن يكون لنتائجها أي عواقب قانونية".

وأضافت وزارة الخارجية الأوكرانية أن ما يسمى بانتخابات "حاكم سيفاستوبول" و"أعضاء البرلمان" في "مجلس القرم" و "مجلس مدينة سيمفيروبول" تعد انتهاكا صارخا للدستور والتشريعات الأوكرانية، فضلا عن القواعد والمبادئ الأساسية للقانون الدولي.

وأضافت وزارة الخارجية الأوكرانية أن "كل من شارك في إعداد وإجراء التصويت غير القانوني في شبه جزيرة القرم المحتلة مؤقتا سيخضع للمساءلة وفقا للتشريعات الأوكرانية".

دعت وزارة الخارجية الأوكرانية الدول الأجنبية والمنظمات الدولية إلى إدانة الأعمال غير القانونية للاتحاد الروسي، والإعلان بوضوح عن عدم الاعتراف بنتائج ما يسمى بالانتخابات في الأراضي المحتلة مؤقتا في جمهورية القرم المتمتعة بالحكم الذاتي ومدينة سيفاستوبول، وكذلك زيادة الضغط السياسي والدبلوماسي على الاتحاد الروسي، بما في ذلك من خلال توسيع العقوبات.

قناة "أوكرانيا برس" على "تيليغرام": https://t.me/Ukr_Press

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع وكالة "أوكرانيا برس" 2010 - 2020.