بانتظار مصادقة البرلمان.. مجلس الوزراء الأوكراني يعتمد ميزانية 2021

نسخة للطباعة2020.09.14

وافق مجلس الوزراء الأوكراني على مشروع الموازنة العامة للدولة في عام 2021، خلال اجتماع استثنائي.

كتب ممثل الحكومة في البرلمان الأوكراني، فاسيل موكان (عن حزب "خادم الشعب" الحاكم) ذلك على فيسبوك، فقال: "في اجتماع استثنائي عقد هذا الصباح، وافق مجلس الوزراء على مشروع قانون "بشأن ميزانية الدولة لأوكرانيا لعام 2021". وقد وافقت الحكومة على مشروع الميزانية وفقا للجدول الزمني لعملية الميزانية. يجب طرح الوثيقة على البرلمان بحلول 15 سبتمبر".

ووفقا له، وافقت الحكومة أيضا على مشروع قانون "بشأن تعديلات قانون الضرائب في أوكرانيا وبعض القوانين الأخرى في أوكرانيا لضمان توازن إيرادات الميزانية". 

تركز وثيقة المشروع، على وجه الخصوص، على اتخاذ تدابير بشأن ضمان توازن إيرادات الميزانية وخفض الديون الضريبية، فضلا عن تحفيز النشاط الاقتصادي للكيانات الاقتصادية، بالنظر إلى القيود الطويلة الأجل المفروضة بسبب الحجر الصحي.

وأضاف موكان: "مجلس الوزراء وافق أيضا على مشروع قانون "بشأن تعديلات قانون الميزانية في أوكرانيا" لتنظيم القضايا المتعلقة بوضع مشروع قانون ميزانية الدولة في أوكرانيا لعام 2021".

هذا وقد أعلن رئيس الوزراء دينيس شميهال أن مشروع ميزانية الدولة لعام 2021 ينص على سعي نحو نمو بنسبة 4.7٪ في الناتج المحلي الإجمالي، والعجز المتوقع في الميزانية يصل إلى 6٪، وسعر صرف الهريفنيا في الميزانية يبلغ 29 لكل دولار أمريكي.

ووفقا لقانون الميزانية الأوكرانية، يعتمد مجلس الوزراء مشروع قانون بشأن ميزانية الدولة للعام المقبل، ثم يقدمه إلى البرلمان للمصادقة.

قناة "أوكرانيا برس" على "تيليغرام": https://t.me/Ukr_Press

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - وكالة "أوكر إنفورم"

العلامات: 
التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2021