أوكرانيا تدعو رجال الأعمال البرتغاليين للمشاركة في مشاريع الخصخصة الكبرى

نسخة للطباعة2020.09.10

دعا وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا ممثلين عن رجال الأعمال البرتغاليين للمشاركة في عملية الخصخصة في أوكرانيا.

دعوة الوزير الأوكراني جاءت في كلمته بالمنتدى الاقتصادي، الذي حضره ممثلو الأعمال البرتغالية ووزير الدولة للتجارة والخدمات وحماية المستهلك في وزارة الاقتصاد البرتغالية والانتقال الرقمي جواو توريس في لشبونة.

ووفقا للخدمة الصحفية التابعة لوزارة الخارجية، فإن كوليبا تحدث عن الإصلاحات الاقتصادية وثلاث فرص رئيسية يمكن أن توفرها أوكرانيا لرجال الأعمال والمستثمرين البرتغاليين، مؤكدا أن أولها هو الخصخصة على نطاق واسع، وثانيها الرقمنة.

وأشار كوليبا إلى جهود البرتغال في هذا المجال، وتحدث عن تجربة أوكرانيا الحالية، وقيادتها في تطوير الدولة الرقمية قائلا: "أوكرانيا تضم اليوم الآلاف من المهندسين ذوي الخبرة ومتخصصي تكنولوجيا المعلومات والمنتجات عالية الجودة، بما في ذلك منصة Diya الحكومية. يمكن أن تكون الفرص مثيرة للاهتمام بالنسبة للبرتغال في مجال التعاون الرقمي".

الفرصة الثالثة، وفقًا لوزير الخارجية الأوكراني، هي صناعة الطيران في ضوء الاهتمام المتزايد بالفضاء، وفي ظل وجود التقنيات لدى أوكرانيا.

وأضاف كوليبا أن أوكرانيا والبرتغال لديهما إمكانات كبيرة، ليس فقط في مجال التجارة الثنائية، ولكن أيضا في مجال الدخول المشترك الناجح إلى أسواق البلدان الثالثة.

قناة "أوكرانيا برس" على "تيليغرام": https://t.me/Ukr_Press

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022