العازف بسام راضي يفوز بالمركز الأول في المسابقة الدولية "أوكرانيا توحد العالم"

العازف بسام راضي
نسخة للطباعة2020.09.09

فاز عازف القانون المصري المقيم في عُمان بسام راضي، فاز بالمركز الأول في المسابقة الدولية "أوكرانيا توحد العالم"، التي أقيمت في الفترة ما بين شهري مايو ويوليو الماضيين في أوكرانيا، وشارك فيها 120 عازفا من مختلف دول العالم.

أقيمت المسابقة بنظام العزف عن بعد بسبب جائحة كورونا. ثم أرسل راضي من خلال فيديو مقطوعة (طرابزون دانس) التي فازت بالجائزة الاولى. 

تقام المسابقة مرتين في كل عام خلال شهري مايو وسبتمبر، وقد شهدت المسابقة تنافسا قويا، نظرا لأن المشاركين يتمتعون بجمهور عريض، يضعهم كأفضل الموسيقيين على مستوى العالم.

يقول الفنان بسام راضي عن مشاركته وفوزه بالمركز الأول: "المشاركة جاءت بعد نجاحي في الحصول على جائزة أرمينيا التي أقيمت في رمضان الفائت، والتي كان لها صدى جيد بعد المشاركة الواسعة التي شهدتها، فبادر المسؤولون عن مسابقة "أوكرانيا توحد العالم" بالاتصال بي من أجل المشاركة في المسابقة من خلال مخرجة أوكرانية أولينا فيسينكو، التي تحمست لمشاركتي بعد معرفتها المسبقة، وحضورها العديد من الحفلات والمسابقات التي شاركت فيها، خاصة وأن الأداء الذي قدمته من خلال مسابقة أرمينيا نال استحسان العديد من وسائل الإعلام والجمهور الذي تابع مسابقة أرمينيا".

يعد العازف بسام راضي من العازفين المتميزين عالميا على آلة القانون، التي فاز من خلالها بالعديد من الجوائز، ومنها المركز الأول في مسابقة نهر النيل التي أقيمت بدار الأوبرا المصرية في العام 2010، والمركز الثالث في مسابقة مهرجان تركيا عام 2010.

بسام هو ابن الملحن الموسيقي هاني راضي، الذي له العديد من الألحان للمطربين العمانيين، وكذلك تأليف الموسيقى التصويرية للعديد من المسلسلات العمانية.

قناة "أوكرانيا برس" على "تيليغرام": https://t.me/Ukr_Press

صحيفة "الوطن" العمانية

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

العلامات:: 

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع وكالة "أوكرانيا برس" 2010 - 2020.