أوكرانيا تسعى للحصول على صفة مراقب في منظمة التعاون الإسلامي 

نسخة للطباعة2020.09.03

أجرت نائبة وزير الخارجية الأوكراني أمينة جباروف محادثات في مقر الوزارة بكييف مع السفير السعودي محمد سليمان المسفر الجبرين.

جرى خلال الاجتماع بحث أهمية استمرار الحوار السياسي رفيع المستوى في تطوير الاتفاقات التي تم التوصل إليها خلال محادثة هاتفية بين وزيري خارجية أوكرانيا والمملكة العربية السعودية في 10 أغسطس 2020.

أعرب الطرفان عن اهتمامهما المشترك بالتحقيق الناجح للإمكانيات التجارية والاقتصادية والاستثمارية الهامة للتعاون الأوكراني السعودي.

وقالت الخدمة الصحفية بوزارة الخارجية الأوكرانية إن أمينة جباروف أبلغت السفير السعودي بالتفصيل عن الانتهاكات المنهجية لحقوق الإنسان في إقليم جمهورية القرم المتمتعة بالحكم الذاتي الذي يحتله الاتحاد الروسي مؤقتًا. 

تم التركيز على القمع المستمر من قبل سلطات الاحتلال الروسي ضد سكان شبه الجزيرة الذين يختلفون مع الاحتلال ، ومن بينهم تتار القرم الأكثر تعرضا للاضطهاد ، لا سيما لأسباب دينية.

وناقش الجانبان خلال الاجتماع التعاون ودعم مبادرات البلدين في إطار المنظمات الدولية.

نائبة وزير خارجية أوكرانيا أولت اهتمامًا خاصًا لمبادرة أوكرانيا للحصول على صفة مراقب في منظمة التعاون الإسلامي، والتي ستوفر مزايا إضافية وفتح فرصًا جديدة للتعاون مع العالم الإسلامي، فضلاً عن تعزيز التنمية المتناغمة للمجتمع الإسلامي في أوكرانيا.

تبادل الطرفان أيضا وجهات النظر حول التعاون داخل الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى واتفقا على العمل بروح التعاون البناء في القضايا ذات الاهتمام المشترك.

قناة "أوكرانيا برس" على "تيليغرام": https://t.me/Ukr_Press

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2021