رابطة منتجي الحبوب الأوكرانية تخفض توقعاتها لهذا الموسم إلى 95.6 مليون طن

نسخة للطباعة2020.09.03

خفضت رابطة منتجي الحبوب الأوكرانية (UGA)، في تقريرها الصادر بشهر سبتمبر، من توقعات إجمالي الحصاد في أوكرانيا بنحو مليون طن، مقارنة بشهر أغسطس، بسبب الظروف الجوية غير المواتية للمحاصيل المتأخرة في بعض مناطق أوكرانيا، حسبما أفادت الخدمة الصحفية للرابطة.

وجاء في بيان الرابطة الأوكرانية: "في تقرير سبتمبر، خفضت توقعاتنا للمحصول الإجمالي للحبوب والمحاصيل الحاملة للزيت في العام التسويقي 2020/2021، من 96.7 إلى 95.6 مليون طن، والصادرات من 58.4 إلى 56.3 مليون طن".

وقالت الرابطة: "حتى بعد خفض توقعات الحصاد، قد يكون هذا الرقم هو الثاني من حيث إجمالي الحصاد بعد 98 مليون طن الذي سجل العام الماضي. يمكن قول الشيء نفسه عن الكمية المحتملة للصادرات".

وخفضت الرابطة توقعات حصاد الذرة هذا الموسم من 36.4 مليون طن إلى 35.3 مليون طن بسبب الظروف الجوية الجافة غير المواتية في المناطق الجنوبية والوسطى من أوكرانيا. 

ووفقًا للخبراء، لن يقوم المزارعون بحصاد الذرة مقابل الحبوب على مساحة 205000 هكتار، وهو ما يمثل 3.8٪ من إجمالي المساحة المزروعة بالذرة. 

ويقول الخبراء إنه في المناطق الأخرى، التي تعتبر المنتج الرئيسي للذرة، فإن حالة الحصاد مرضية وجيدة، ولا تعاني من خسائر فادحة.

قناة "أوكرانيا برس" على "تيليغرام": https://t.me/Ukr_Press

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - وكالة "أوكر إنفورم"

العلامات: 
التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2021