المقاولون الأتراك يبحثون عن مزيد من فرص الاستثمار في البنية التحتية الأوكرانية

نسخة للطباعة2020.08.29

قال رئيس رابطة رجال الأعمال التركية الأوكرانية، بَرّاق بهلوان، إن استعداد أوكرانيا للاستثمار في البُنية التحتية بقيمة 25 مليار دولار يمثل فرصة جادة للمقاولين الأتراك.

جاء ذلك في بيان أصدرته أمس الجمعة الغرفة الصناعية والتجارية في ولاية بورصة، التي نظمت ندوة افتراضية حول السوق الأوكراني وإمكانيات الاستثمار فيه، بمشاركة بهلوان، والمستشار التجاري بالسفارة التركية لدى كييف، أحمد نعمان أوزيورت، وآخرين.

وقال بهلوان في كلمته خلال المشاركة «حاليا هناك حوالي 700 شركة تركية في أوكرانيا تمكنت ثلاث منها أن تصبح أفضل 3 لاعبين في السوق في 10 قطاعات على الأقل. وتركيا أكثر دولة استثمرت في أوكرانيا خلال آخر 5 سنوات. نحن ناجحون في البناء بشكل خاص».

وتابع «المقاولون الأتراك يشاركون في أكثر من 200 مشروع بقيمة 7 مليارات دولار في أوكرانيا. وأعلنت الحكومة الأوكرانية أنها ستستثمر 25 مليار دولار في البُنية التحتية في السنوات الخمس المقبلة. وهذا يعني فرصة جيدة خاصة لمنتجي مواد البناء والمصدرين والمقاولين الأتراك».

على صعيد آخر أظهرت بيانات من معهد الإحصاء التركي أمس الجمعة أن مؤشر الثقة الاقتصادية في البلاد ارتفع 4.4 في المئة على أساس شهري في أغسطس/آب إلى 85.9 نقطة، ليسجل تعافياً للشهر الرابع على التوالي من مستويات متدنية ناجمة عن تدابير لمكافحة فيروس كورونا.

وانخفض النشاط الاقتصادي بحدة في مارس/آذار وأبريل/نيسان، حين بلغ المؤشر مستوى منخفضا عند 51.3 نقطة، إذ طبقت أنقرة إجراءات لإبطاء انتشار الفيروس. وجرى تخفيف التدابير تدريجيا في مايو/أيار ورُفع معظمها في يونيو/حزيران.

قناة "أوكرانيا برس" على "تيليغرام": https://t.me/Ukr_Press

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

وكالات

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022