زيلينسكي يطلب خارطة طريق لانضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي
نسخة للطباعة2020.08.26

قال رئيس أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي إنه تقدم إلى العديد من القادة الأوروبيين بطلب تزويد أوكرانيا بقائمة متطلبات الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي.

وفي مقابلة مع قناة يورونيوز التلفزيونية، قال زيلينسكي إنه يجب على الاتحاد الأوروبي أن يعلن لأوكرانيا بوضوح شروط الحصول على العضوية الكاملة في الاتحاد الأوروبي.

وأضاف الرئيس الأوكراني: "أعتقد أنه من المهم للغاية بالنسبة للأوكرانيين فهم موقف أوروبا بشأن أوكرانيا. سألت العديد من قادة أوروبا ماذا يجب أن يفعل الأوكرانيون خطوة بخطوة ليصبحوا أعضاء في الاتحاد الأوروبي".

وفقًا لزيلينسكي، بعد تلقي قائمة محددة من الخطوات، سيكون من الواضح ما الذي يجب القيام به، والمدة التي يستغرقها التكامل الأوروبي بالنسبة لأوكرانيا.

شدد الرئيس الأوكراني بالقول: "لكي يفهم الجميع ما نحتاجه الآن - أوكرانيا وأوروبا على حد سواء. يبدو لي أننا بحاجة فقط إلى صنع هذا النوع من البلد الذي تريده أوروبا حقا. ولكن على أوكرانيا أن تقرر".

في رأي زيلينسكي، على الرغم من حقيقة أنه ليس كل دول الاتحاد الأوروبي ترغب في رؤية أوكرانيا في الاتحاد الأوروبي، فإن الاتحاد الأوروبي ككل يريد أن تكون أوكرانيا شريكا يتمتع بالعضوية.

وأضاف زيلينسكي: "نرى كيف تتصرف أوروبا بالعقوبات اليوم، وكيف تدعمنا، وتخسر ​​الأموال بسبب العقوبات ضد الاتحاد الروسي"، مشيرا إلى أنه ممتن لمثل هذا الموقف.

قناة "أوكرانيا برس" على "تيليغرام": https://t.me/Ukr_Press

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - "كوريسبوندينت"

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022