في ذكرى الاستقلال.. سفارة أوكرانيا تؤكد متانة العلاقات مع الأردن

نسخة للطباعة2020.08.24

أكدت السفارة الأوكرانية في عمان متانة العلاقات المتميزة مع الأردن في مختلف المجالات. وقالت في بيان صحافي وزعته اليوم بمناسبة العيد الوطني لأوكرانيا، إن العلاقات الأردنية الأوكرانية، تطورت تدريجيا خلال الـ28 سنة الماضية، من خلال تبادل الزيارات الرسمية على مستويات مختلفة وتوقيع الاتفاقيات الثنائية في مجالات الاقتصاد والتعليم والثقافة والنقل البحري والتمويل وتنظيم الفعاليات الثقافية، بهدف التقريب بين البلدين الصديقين.

 وأشارت السفارة إلى تطابق وجهات النظر بين البلدين حول القضايا الدولية مثل حماية الأمن العالمي ومكافحة الإرهاب والسلام، مؤكدة دعم البلدين بعضهما البعض. 

ودعت السفارة إلى أهمية توحيد الجهود لمواجهة العدو العالمي المشترك "جائحة كورونا"، معتبرة أن توحيد جهودنا هو حجر الزاوية في التغلب على هذا التحدي في جميع أنحاء العالم. 

وأكدت حرص أوكرانيا على تعزيز تعاونها مع الأردن، مشيرة إلى أن السفيرة الأوكرانية الجديدة لدى المملكة ميروسلافا شيرباتيوك، لديها توجيهات من الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، بصياغة رؤية شاملة فيما يتعلق بتطوير الشراكة مع الأردن. 

واوضحت أن البلدين لديهما جذور عميقة جدًا في الدبلوماسية الشعبية، حيث يعيش الأن نحو5 آلاف أوكراني في الأردن، وكذلك نفس العدد تقريبًا من الأردنيين يقيمون في أوكرانيا، نحو نصفهم من الطلاب الأردنيين الذين اختاروا تعليمًا عاليًا أوكرانيًا ميسور التكلفة، وتنافسيًا، والنصف الآخر من الأردنيين في أوكرانيا هم رجال أعمال يستفيدون من بيئة الأعمال المناسبة والمحفزة.

قناة "أوكرانيا برس" على "تيليغرام": https://t.me/Ukr_Press

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

الصحافة الأردنية

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع وكالة "أوكرانيا برس" 2010 - 2020.