"بينانس" وأوكرانيا يقبضان على مجرمين متورطين بغسيل 42 مليون دولار

نسخة للطباعة2020.08.20

تتعاون "بينانس"، وهي أكبر بورصة عملات رقمية في العالم، مع سلطات إنفاذ القانون في أوكرانيا للقضاء على بعض مخططات غسيل الأموال على نطاق واسع.

ومن خلال العمل مع البورصة، حددت الشرطة الإلكترونية الأوكرانية مجموعة من المجرمين المتورطين في عملية فدية وغسيل الأموال بقيمة 42 مليون دولار، حسبما قال بينانس لكوينتيليغراف في تقرير تحقيق جنائي يوم 18 أغسطس.

ووفقًا للتقرير، قامت المجموعة الإجرامية بغسل ملايين الدولارات من العملات المشفرة منذ عام 2018. حيث قال ممثل بينانس إن المشتبه بهم كانوا جميعًا مواطنين أوكرانيين، وتم اعتقالهم في يونيو 2020.

ووفقًا لباينانس، كانت المجموعة تعمل بشكل أساسي في أوكرانيا ولكنها شاركت أيضًا في العديد من الهجمات الإلكترونية على نطاق عالمي. وقد نفى المتحدث تقديم تفاصيل إضافية حول حجم المجموعة أو أفراد وكيانات أخرى معنية.

يأتي التحقيق الجنائي الناجح بعد وقت قصير من بدء بينانس التعاون مع سلطات إنفاذ القانون الأوكرانية في أوائل عام 2020.

والتحقيق هو جزء من مشروع بينانس المعروف باسم "بوليت بروف إكستشينجرز" الذي يهدف إلى تعقب المعاملات بين بينانس والكيانات عالية المخاطر.

يتم إجراء التحقيقات من هذا النوع بشكل أساسي بواسطة وحدة استخبارات المخاطر الداخلية في بينانس والمعروفة باسم بينانس سينتري بالإضافة إلى ذراع التحليلات، قسم علوم بيانات الأمان.

إلى جانب أوكرانيا، تتعامل بينانس مع طلبات إنفاذ القانون من العديد من الولايات القضائية في جميع أنحاء العالم، حسبما أشار ممثل البورصة. 

فحسبما ورد، شاركت بينانس في تحقيق مماثل في المملكة المتحدة في سبتمبر 2019. وقالت البورصة إن بينانس ساعدت المدعين البريطانيين في التحقيق في عملية احتيال عبر الإنترنت تسببت في خسائر بقيمة 51مليون دولار للضحايا.

قناة "أوكرانيا برس" على "تيليغرام": https://t.me/Ukr_Press

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

وكالات

العلامات: 
التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022