لوكاشينكو يتهم أوكرانيا بالدعوة إلى انتخابات جديدة في بيلاروسيا

الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو
نسخة للطباعة2020.08.17

اتهم الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو أوكرانيا ودول البلطيق بالدعوة إلى إجراء انتخابات جديدة في بلاده، وأكد أنه في حالة تكرار الانتخابات "ستهلك بيلاروسيا كدولة، وكشعب، وكأمّة".

وفي خطاب ألقاه أمام حشد كبير من أنصاره في مينسك قال لوكاشينكو: "شخص ما يريد انتخابات جديدة. انظرو من النافذة! تقلع الدبابات والطائرات من حدودنا لمدة 15 دقيقة. وهذا ليس عبثًا. قوات الناتو تبعثر مسارات عند بواباتنا. القوة العسكرية تتزايد على الحدود الغربية لبلدنا. ليتوانيا ولاتفيا وبولندا. للأسف، بلدنا أوكرانيا وقيادتها يأمرون بإجراء انتخابات جديدة".

وأضاف لوكاشينكو: "إذا اتبعنا قيادتهم فقط، فسوف ندخل في حالة من الانهيار ولن نثبت أبدًا منطادنا. سنموت كدولة، كشعب، كأمة."

يأتي هذا في وقت شهدت العاصمة البيلاروسية مينسك مسيرة الحرية التي دعا إليها ناشطون للتعبير عن رفضهم لنتائج الانتخابات الرئاسية، التي أظهرت فوز الرئيس ألكسندر لوكاشينكو بولاية جديدة، ليستمر بقائه على كرسي الرئاسة في البلاد منذ العام 1994م

رفع المتظاهرون عدة مطالب، منها الإفراج الفوري عن المعتقلين، ورحيل لوكاشينكو، ومحاسبة المتورطين بارتكاب جرائم قتل وتعذيب بحق المتظاهرين.

قناة "أوكرانيا برس" على "تيليغرام": https://t.me/Ukr_Press

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2021