وزير أوكراني: الرياضات الإلكترونية يجب أن تُصبح جزءًا من الاقتصاد الأوكراني

نسخة للطباعة2020.08.08

قال وزير مجلس الوزراء الأوكراني أوليه نيمشينوف إنه يجب أن تصبح الرياضات الإلكترونية جزءًا من اقتصاد أوكرانيا حيث يمكن للمسابقات وتطوير الألعاب من دعم ميزانية الدولة.

وفي اجتماع مع رئيس رابطة الرياضات الإلكترونية المحترفة الأوكرانية، أولكسندر كوخانوفسكي و رئيس مكتب العمليات لجمعية الرياضات الإلكترونية الأوكرانية المحترفة أويه ريبالكا قال الوزير: "تعد الرياضات الإلكترونية اتجاهًا عالميًا قويًا. يشارك حوالي 600 مليون شخص ، بما في ذلك ملايين الأوكرانيين ، في هذا النشاط. وبالتالي ، يجب أن تصبح الرياضات الإلكترونية جزءًا من اقتصاد بلدنا حيث يمكن للمنافسة والبنية التحتية وتطوير الألعاب دعم ميزانية البلاد بشكل كبير. أوكرانيا جذابة من الناحية الجغرافية والعملية والاسعار. هذا ، بالطبع ، يفتح فرصًا وآفاقًا جديدة ".

وأشار إلى أن المشاركين في الاجتماع ناقشوا آفاق تطوير الرياضة الإلكترونية، والوضع في الأسواق الإلكترونية الأوكرانية والعالمية ، فضلاً عن المكون الاجتماعي لهذه الصناعة.

وأشار الوزير أيضًا إلى أنه يمكن استخدام الرياضات الإلكترونية لمساعدة الأشخاص ذوي الإعاقة في التواصل الاجتماعي ، وزيادة النشاط البدني للرياضيين الإلكترونيين ، وتحسين المعرفة باللغات الأجنبية للأطفال والشباب الأوكرانيين.

 وأضاف نيمشينوف: "يجب أن تصبح هذه الظاهرة مزيجًا من التعليم والرياضة وإعادة التأهيل الطبي والتكيف المهني ونمط الحياة الصحي. ويمكن للرياضات الإلكترونية أيضًا تبديد عدد كبير من الصور النمطية الاجتماعية".

قناة "أوكرانيا برس" على "تيليغرام": https://t.me/Ukr_Press

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

التصنيفات: 

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع وكالة "أوكرانيا برس" 2010 - 2020.