زيلينسكي: أدعم المشاريع الاستثمارية التي تحسن صورة أوكرانيا

نسخة للطباعة2020.08.06

أكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، في اجتماع مع مستثمرين، استعداده لدعم المشاريع التي "تحسن صورة أوكرانيا وتوفر فرص العمل".

حضر الاجتماع مستثمرون يعتزمون تنفيذ عدد من المشاريع في أوكرانيا؛ وعلى وجه الخصوص، يخطط ممثلو شركة "يوم كابيتال" المحدودة لبناء مركز بيانات بقدرة 1 جيجاوات، ويرغب ممثلو شركة "إن بي تي" ببناء محطة لتوليد طاقة الرياح بقدرة 800 ميغاواط، ومرافق لإنتاج الهيدروجين القائم على التحليل الكهربائي بقدرة 200 ميجاوات في منطقة زابوريجا. 

حجم الاستثمارات المخصصة لبناء مزرعة طاقة الرياح ستصل إلى أكثر من 1.2 مليار يورو، وتلك المخصصة لإنتاج الهيدروجين ستصل إلى أكثر من 300 مليون يورو.

قال رئيس الدولة إن "السلطات تعمل على بناء بلد جديد. بلد لديه استثمارات. عندما نتحدث عن الاستثمارات، نحن لا نتحدث عن المال. أولاً، نحن نتحدث عن المشاريع. المشاريع التي تجعل من الممكن تحسين صورة أوكرانيا، وتوفر فرص العمل".

وأشار الرئيس التنفيذي لشركة "إن بي تي" جوار فيكين إلى أن الشركة تعمل في أوكرانيا منذ سنوات عديدة، وقد استثمر بالفعل 400 مليون يورو، وتخطط لاستثمارات بقيمة 1.2 مليار يورو في هذا الخريف.

وقال إن الشركة تلتزم بالمعايير الدولية الصارمة في عملها، والمعايير العالية للمسؤولية المؤسسية والاجتماعية، وغير متسامحة مع الفساد. وقال "نحن بحاجة إلى كل هذه الاستثمارات في هذا البلد، وإلى العمل".

قناة "أوكرانيا برس" على "تيليغرام": https://t.me/Ukr_Press

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - وكالة "أوكر إنفورم"

العلامات: 
التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022